مجلس الوزراء يكلف 4 جهات حكومية دراسة التعديلات التشريعية للحد من التوظيف الوهمي

564148_capturejpg_-_qu65_rt728x0-_os947x724-_rd728x556

كويت تايمز: قرر مجلس الوزراء تكليف برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بالتنسيق مع كل من مؤسسة التأمينات الاجتماعية والهيئة العامة للقوى العاملة وادارة الفتوى والتشريع لدراسة مقترح لجنة الشؤون التعليمية والثقافية والاجتماعية والصحية في شأن تقرير عن اعمال وانجازات اللجنة العليا لمعالجة ظاهرة التوظيف الوهمي للعمالة الوطنية بالجهات غير الحكومية المشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 970 المؤرخ 21-7-2014 في شأن اجراء بعض التعديلات التشريعية للحد من ظاهرة التوظيف الوهمي من كافة جوانبه وموافاة مجلس الوزراء بما ينتهى إليه الأمر، وذلك خلال شهر من تاريخه.

كما قرر المجلس تكليف كل من برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة بالتنسيق مع وزارة الداخلية (الادارة العامة للمنافذ) لاتخاذ الاجراءات اللازمة لانجاز الربط الآلي بين الجهتين وذلك في موعد اقصاه ستة اشهر من تاريخه.

ثم اطلع مجلس الوزراء على توصيتي محضر لجنة الشؤون القانونية في شأن الموافقة على مشروع قانون بين حكومة دولة الكويت وجمهورية بنغلاديش الشعبية في المجال العسكري والمجالات الاخرى ومشروع قانون بين حكومة الكويت وجمهورية بنغلاديش الشعبية للتشجيع والحماية المتبادلة والاستثمارات.

وقرر المجلس الموافقة على مشروعي القانونيين ورفعهما لحضرة صاحب السمو الامير حفظه الله ورعاه تمهيدا لاحالتهما الى مجلس الامة.

كما اطلع مجلس الوزراء على توصيتي اللجنة في شأن مشروع مرسوم بالموافقة على مذكرة تفاهم بين الكويت وحكومة المكسيك للتعاون السياحي ومشروع مرسوم بالموافقة على اتفاق تعاون تجاري بين حكومة الكويت وحكومة المالديف.

وقرر المجلس الموافقة على مشروعي المرسومين ورفعهما لحضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه.

ثم بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

وكان مجلس الوزراء قد اجتماعه الاسبوعي بعد ظهر اليوم الاثين في قاعة مجلس الوزراء بقصر بيان برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك، وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الامة بالوكالة الشيخ محمد عبد الله المبارك الصباح بما يلي:

رحب مجلس الوزراء في مستهل اجتماعه بالزيارة التي سيقوم بها الاثنين القادم للبلاد رئيس الاتحاد السويسري يوهان شنايدر أمان، متمنيا للضيف والوفد المرافق له طيب الاقامة في البلاد.

ثم احيط مجلس الوزراء علما بنتائج مشاركة سمو الامير في الدورة الثانية والعشرين لمؤتمر الدول الاطراف في اتفاقية الامم المتحدة الاطارية لتغير المناخ التي عقدت في المغرب، وبفحوى الكلمة التي اكد خلالها سموه التزام الكويت بمشاركة المجتمع الدولي في دعم الجهود التي تبذلها الامم المتحدة في مكافحة ظاهرة تغير المناخ، موضحا سموه ما قامت به الكويت من وضع الخطط المدروسة والقائمة على اسس علمية واقتصادية وفق ما توافر لها من امكانيات اعادة تأهيل منشآتها النفطية، وذلك التزاما منها بتعهداتها الدولية، مؤكدا ان الكويت بصدد الانتهاء من الاجراءات الدستورية والمصادقة على اتفاق باريس للمناخ، مشددا ومحذرا من حجم التحديات التي يواجهها كوكبنا وبيئته الحاضنة لحياتنا والمحيطة بأرضنا، وذلك بعد ايام قليلة من دخول اتفاق باريس حيز النفاذ، الذي يعكس السعي الجاد لاصلاح النظام المناخي وحماية كوكبنا وبيئته وصولا لاستعادة توازنه وتلافي الآثار السلبية لظاهرة تغير المناخ.

كما اطلع مجلس الوزراء على الرسالة الموجهة لسمو الامير من رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة بيتر طومسون، التي تضمنت الاشارة الى اعتبار تنفيذ الاهداف السبعة عشر لخطة التنمية المستدامة 2030 محورا للدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة والاشارة الى اهمية تثقيف طلبة المدارس حول هذه الاهداف من خلال ادراجها في المناهج الدراسية الوطنية.

ثم اطلع مجلس الوزراء على الرسالة الموجهة لسمو الامير من رئيس ليبيريا ألين جونسون سيرليف، التي عبر فيها عن التقدير لمواقف الكويت تجاه ليبيريا.

كما اطلع مجلس الوزراء ايضا على الرسالة التي تلقاها سموه من مدير عام منظمة يونسكو ايرينا بوكوفا، التي تضمنت الدعوة لحضور حفل تسليم جائزة سمو الامير الراحل الشيخ جابر الاحمد للتمكين الرقمي للمعاقين والمقرر اقامتها بمقر المنظمة في مدينة باريس يوم الجمعة الموافق 2 ديسمبر، وقد كلف سموه النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بتمثيل سموه في هذا الحفل.

واستعرض مجلس الوزراء الاستعدادات النهائية وتفاصيل الاجراءات التي تقوم بها وزارة الداخلية ووزارة العدل ووزارة الاعلام ووزارة التربية والجهات الحكومية المعنية ضمن اطار تنظيم عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الامة 2016 المقررة يوم السبت القادم، وذلك من اجل ضمان سير عملية الانتخاب في جو من الحرية والنزاهة.

وأعرب المجلس عن امله في ان تسود روح المنافسة الشريفة وان يحسن الناخبون اختيار مرشحهم في اطار معايير الكفاءة والاخلاص في خدمة الوطن وتحقيق الاصلاح المنشود من اجل تدعيم امن واستقرار البلاد وتحقيق خير ومصلحة الوطن والمواطنين.

كما استمع مجلس الوزراء الى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد حول نتائج حضوره للحفل الختامي للتمرين التعبوي المشترك للقوات الامنية بدول مجلس التعاون الخليجي (امن الخليج العربي 1) الذي اقيم في البحرين، وذلك تحت رعاية وحضور الملك حمد بن عيسى ملك مملكة البحرين، الذي جسد الارادة الموحدة للدول الخليجية الشقيقة في ضوء المستجدات والتطورات الامنية المتلاحقة في المنطقة والمخاطر التي تعصف بها ويعزز الروابط بين الدول الشقيقة الاعضاء بما يحقق دعم امنها وامن شعوبها.

ثم استمع مجلس الوزراء كذلك الى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الفريق الشيخ خالد الجراح حول نتائج مشاركته في الاجتماع الـ 15 لوزراء الدفاع لدول مجلس التعاون الخليجي الذي عقد في الرياض أخيرا، والذي ناقش فيه العديد من القضايا المهمة والمتعلقة بالجوانب العسكرية والامنية والتحديات على الساحتين الاقليمية والدولية وتأثيرها في المنطقة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.