«اتحاد الصناعات»: وظفنا 50 في المئة من المشاركين بمشاريعنا التوعوية

564188_644073_545645641f_main_new_-_qu65_rt728x0-_os350x350-_rd350x350

كويت تايمز: قال رئيس مجلس ادارة اتحاد الصناعات الكويتية حسين الخرافي، اليوم الاثنين، ان مشاريع الاتحاد التوعوية أسفرت عن توظيف 50 في المئة من المشاركين في تلك المشاريع العام الجاري.

وأكد الخرافي في كلمته في حفل ختام مشروعي «صناع المستقبل الثالث» و«فرسان الصناعة»، المعنيين بتمكين الشباب حديثي التخرج للعمل في القطاع الصناعي، ان الاتحاد أخذ على عاتقه مسؤولية تمكين الشباب في هذا القطاع من خلال نشر الوعي والثقافة بأهمية العمل به.

وأوضح ان هؤلاء الشباب أصبحوا سفراء العمل الصناعي والدماء الجديدة للمصانع المحلية سواء من انتهى منهم الى الحصول على الوظائف أو من لم يحصلوا على الوظائف بعد دخولهم مشاريع الاتحاد.

وأشار إلى مشاركة نحو 20 شابا في مشاريع الاتحاد التوعوية هذا العام، التي تضمنت ورش عمل وزيارات ميدانية إلى المصانع بمختلف انشطتها.

وبين أن النجاح الذي تحقق من تنفيذ المشاريع السابقة هو الدافع للتحضير لمشروع صناع المستقبل الرابع للعام المقبل، موضحا أن تنفيذه سيكون على نطاق واسع ليستهدف كافة شرائح المجتمع من طلبة وخريجين وأولياء أمور.

وأكد إيمان الاتحاد بأهمية تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة وتفعيل دور الشباب الوطني الذي يشكل الثروة الحقيقية لدولة الكويت مع الاستمرار في اشراك القطاع الخاص والعام بهذه التنمية.

من جهتها قالت المديرة العامة لاتحاد الصناعات الكويتية هدى البقشي لـ «كونا» في تصريح على هامش الفعالية، ان الاتحاد نظم دراسة بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي للتعرف على تقييم القطاع التكنولوجي بالقطاع الصناعي وتأهيل المصانع المحلية بناء على التكنولوجيا المتوافرة.

وأضافت البقشي ان المستويات التي ظهرت للمنشآت والمصانع المحلية في البلاد عالية من ناحية التقييم، مؤكدة أن المصانع المنضمة الى الاتحاد تطمح الى تغير خطوط الإنتاج لديها ما يساعدها على تصنيف القطاع بسهولة في مشاريع كبيرة مستقبلا.

وأكدت سعي الاتحاد في تقديم خدمات للقطاع الصناعي وتحقيق الانسجام بين الطلبة والخريجين على نحو يعزز توجهاتهم للعمل في هذا القطاع وتحقيق الأمن المجتمعي وتنمية الاقتصاد القومي.

يذكر ان اتحاد الصناعات الكويتية تأسس عام 1989 بهدف خدمة والصناعة والصناعيين ورعاية مصالحهم وتحسين الأداء ورفع ومؤازرة الاقتصاد الوطني إضافة إلى رفع مستوى العاملين في القطاع من النواحي الفنية وتنمية قدراتهم.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.