الكويت توفر وجبات غذائية لـ 450 ألف طفل سوري

564171_maxresdefault_-_qu65_rt728x0-_os1920x1080-_rd728x409

كويت تايمز: قدمت الكويت، اليوم الثلاثاء، دعما ماليا بقيمة ستة ملايين دولار لبرنامج الأغذية العالمي التابع للامم المتحدة من أجل دعم عملياته الإنسانية في سورية.

وقال المدير الإقليمي للبرنامج مهند هادي في بيان صحافي خص به «كونا»، ان «البرنامج يرحب بهذه المساهمة التي سوف تستخدم في توفير وجبات غذائية مدرسية لأكثر من 450 ألف طفل سوري، إضافة إلى توزيع مكملات غذائية مخصصة لعلاج ومكافحة سوء التغذية لدى الأطفال لأكثر من 240 ألف طفل».

واضاف ان البرنامج سيتمكن كذلك من خلال هذه المساهمة من توفير غلة الأرز لتلبية الاحتياجات الغذائية لأكثر من مليون شخص منكوب لمدة شهر واحد.

وأكد هادي ان الوضع الإنساني في سورية «لا يزال آخذا في التدهور في ظل استمرار القتال، حيث يجد المزيد من الناس صعوبة في تلبية احتياجاتهم الأساسية».

وأوضح ان برنامج الأغذية العالمي يعمل على تلبية الاحتياجات الملحة لنحو ستة ملايين نازح بالداخل السوري ودول الجوار «ونحن نثمن دعم حكومة دولة الكويت في مساعدة البرنامج على تلبية احتياجات السوريين».

وذكر ان البرنامج يوفر مساعدات غذائية للمتضررين من الصراع في سورية لا سيما توفير الدعم اللازم للأطفال والحوامل والمرضعات الذين يعانون من سوء التغذية.

واشار هادي الى ان البرنامج يساعد أكثر من أربعة ملايين شخص داخل سورية سنويا، حيث يوفر مساعدات غذائية عاجلة للأشخاص الأكثر تضررا، إضافة إلى تقديم قسائم غذائية إلكترونية لحوالي مليون ونصف المليون شخص من اللاجئين في دول المجاورة.

واكد هادي ان الكويت «كانت ومازالت داعما قويا لعمليات البرنامج الإنسانية»، موضحا انها «منذ بداية الصراع السوري استضافت مؤتمرات سنوية لجمع التبرعات لسورية، إضافة لمشاركتها في مؤتمر لندن للمانحين خلال فبراير الماضي».

وقال ان الكويت تعهدت منذ عام 2013 «بتقديم أكثر من 130 مليون دولار للعمليات الإنسانية التي يقوم بها برنامج الأغذية العالمي في سوريا وكذلك عمليات أخرى في العراق والفلبين والصومال وكوريا الشمالية».

يذكر ان برنامج الأغذية العالمي هو منظمة أممية إنسانية هدفها مكافحة الجوع، حيث يقدم مساعدات غذائية في حالات الطوارئ لحوالي 80 مليون شخص ويقع مقره الإقليمي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.