معرفي: لا إعادة نظر في رسوم خدمات المطار حالياً

أكد وزير الإسكان وزير الدولة لشؤون الخدمات، الدكتور عبدالله معرفي، أنه لا يوجد توجه لإعادة النظر في رسوم الخدمات بالمطار مجدداً في الوقت الراهن، مؤكداً العمل بنفس الرسوم المعمول بها حالياً.

وقال معرفي في تصريح للصحافيين على هامش افتتاحه المبنى الجديد للإدارة العامة للطيران المدني، صباح أمس، بحضور رئيس مجلس إدارتها الشيخ سلمان الحمود، ومديرها العام يوسف الفوزان، «لقد لمسنا في المبنى روعة التصميم والتنفيذ، إذ سيكون بيئة جاذبة ومتطورة للمواطنين العاملين في الإدارة مستقبلاً، كما أن المبنى سيُحقق نقلة نوعية في تحديث البنية التحتية لقطاع الطيران المدني في الكويت، متوجهاً في الوقت ذاته بالشكر لكل القائمين على المشروع».

ولفت إلى أن المبنى يتميز بواجهة معمارية رائعة ويُعتبر نموذجاً متطوراً في التصميم والتنفيذ وهو من المباني العصرية في البلاد.

بدوره، كشف نائب مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني لشؤون التخطيط والمشاريع، أحمد حسين، أن تكلفة المشروع بلغت نحو 50 مليون دينار تقريباً، مبيناً في الوقت ذاته أن الإدارة جهزت خطة الانتقال منذ نحو عام، متضمنة الادارات التي ستنتقل، وآلية انتقالها كما تم تجهيز فريق عمل كامل للإشراف على عملية الانتقال.

وأضاف حسين «سنبدأ مباشرة عملية الانتقال من الأحد المقبل بالإدارات المهمة والأخرى التي تتصف بضيق المكان، حيث ستتضمن عملية النقل مكتب رئيس الطيران، والمدير العام، و5 نواب للمدير العام، و9 إدارات ستنتقل، كما أن هناك بعض أجزاء من الإدارات ستكون موجودة بالمبنى الآخر من أجل خدمة مبنى الركاب 1.

وذكر حسين أن المشروع يتكوّن من 4 مبان رئيسية وهي المبنى الإداري الرئيسي، ومبنى مواقف السيارات، ومبنى محطة الإطفاء المركزية، ومبنى محطة الإطفاء الغربية، وبيّن أن مباني محطات الإطفاء تحتوي على طابقين إضافة إلى السرداب الأول (الملجأ) ودورالسطح وتختلف في المساحات وطبيعة الاستخدام،ويتميز الدور الأرضي بها بوجود صالة ألعاب رياضية متنوعة وكذلك مواقف لسيارات الإطفاء بمساحة إجمالية 10807.82 متر مربع لكل مركز إطفاء يتسع لعدد 8 سيارات كبيرة وسيارة صغيرة مع وجود مظلات سيارات خارجية تتسع لـ 25 سيارة.

من جهته، قال الناطق الرسمي باسم الإدارة العامة للطيران المدني، سعد العتيبي، إنه من حُسن الطالع أن يتزامن حفل افتتاح المبنى الإداري الجديد مع احتفالاتنا الوطنية، إذ يُعتبر المبنى مفخرة تُضاف الى سلسلة المشاريع التطورية التي يشهدها قطاع الطيران المدني في الكويت، إذ سيُحقق المبنى نقلة نوعية لتطوير الأداء العام في منظومة الطيران المدني، وسيوفّر البيئة المناسبة للعمل بفعالية أكبر وإنتاجية أعلى.

1570 موظفاً في 9 طوابق

أكد نائب مدير عام الإدارة العامة للطيران المدني لشؤون التخطيط والمشاريع أحمد حسين أن المبنى الإداري الرئيسي تشكّلت أدواره بصورة جمالية لتعطي في النهاية شعار الهيئة العامة للطيران المدني في الإسقاط الأفقي، ويضم ما يلي:

9 طوابق إضافة إلى السطح وسردابين.

67799.44 متر مربع مساحة إجمالية.

1570 موظفاً يستوعبهم المبنى.

أنظمة حديثة لـ «مواقف السيارات»

ذكر حسين أن مبنى مواقف السيارات يتميز بوجود أنظمة حديثة للتحكم في المداخل والمخارج ونظام الأمن والسلامة ويحتوي على:

3 طوابق إضافة إلى سردابين وسطح.

71125.29 متر مربع مساحة إجمالية.

1182 سيارة سعة المواقف.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.