«العربي – القادسية»… قمّة «العودة»

تشهد الجولة الرابعة من «دوري stc» الممتاز لكرة القدم (الأولى بعد استئناف النشاط) ختاماً ساخناً عندما يلتقي العربي المتصدر بغريمه القادسية الثالث، فيما يصطدم النصر، المتصدر الآخر، بالسالمية.

في لقاء «الدربي»، ستكون صدارة «الأخضر» على المحك حينما يواجه ندّه للمرة الرابعة توالياً دون جماهير لصاحبي أكبر قاعدة مشجعين، تطبيقاً للقرارات الصحية.

والتقى الجانبان في «عصر كورونا» 3 مرات، ودياً استعداداً لاستئناف الموسم الماضي وتعادلا 1-1، وضمن «دوري التصنيف» للموسم الحالي وفاز «الأخضر» 3-2، وفي ربع نهائي كأس ولي العهد وانتصر «الأصفر» بهدف.

ويتصدّر العربي بـ7 نقاط من فوزين على كاظمة 2-1 والشباب بثلاثية، وتعادل مع «الكويت» 1-1، فيما يأتي القادسية ثالثاً بفارق نقطة، بعد انتصارين على الفحيحيل 4-1 والسالمية بهدف، وخسارة من النصر بالنتيجة ذاتها.

ورغم أن ثمّة اعتقاداً بأن التوقف المفاجئ للدوري سيسهم في «اخماد» حماسة لاعبي «الأخضر» قبل المواجهة الكبيرة، إلا أنّ الفريق نجح في تحقيق مكاسب عدة، أهمها استعادة السوري أحمد الصالح، وعلي خلف بعد تعافي الأول من جراحة، والثاني من إصابة.

وللمرة الأولى منذ سنوات، بات العربي يتمتع بخيارات في الجانب الهجومي بوجود السوري علاء الدالي والفلسطيني عدي الدباغ والليبي سنوسي الهادي وبندر السلامة.

في المقابل، خسر القادسية البرازيلي لوكاس غاوشيو المصاب، وعبدالعزيز مروي لعارض صحي، وبات يتعيّن على المدرب الاسباني بابلو فرانكو ان يخوض المباراة دون مهاجم صريح والاعتماد على آخرين لطرق مرمى العربي مثل بدر المطوع وسيف الحشان والأردني عدي الصيفي وعيد الرشيدي وبقية عناصر الوسط.

لكن، في المقابل، بإمكان فرانكو الاستفادة من تعافي النيجيري جيمس أوكواسو من الاصابة وتواجد فهد الأنصاري العائد من رحلة احتراف قصيرة في الوكرة القطري.

وفي لقاء السالمية (3 نقاط) وضيفه النصر (7)، يسعى الأول لاستعادة التوازن بعد تعثرين في الجولتين الماضيتين أمام الشباب والقادسية، علماً بأنه بدأ المسابقة بفوز على كاظمة.

وينتظر أن يكون المدرب محمد المشعان قد استغل فترة التوقف لمراجعة الأداء ومعالجة الخلل علماً أنه سيغيب عن مواجهة اليوم وأمام الفحيحيل في الجولة المقبلة بسبب الإيقاف لطرده أمام القادسية.

وفي الجانب الآخر، جاء تعثّر النصر أمام الفحيحيل في الجولة الماضية وخروجه بصعوبة بنقطة التعادل 1-1، بعد انتصارين على الشباب والقادسية، بمثابة «جرس تنبيه» للفريق ومدربه أحمد عبدالكريم.

وفيما لن يلحق المخضرم فهد العنزي وفهد الرشيدي، بمباراة اليوم لعدم اكتمال اللياقة بعدما انضما إلى الفريق في فترة الانتقالات الشتوية، فإنّ عبدالكريم يأمل في أن يكون محمد دحام والأردني بهاء عبدالرحمن قد استعادا جهوزيّتيهما بعد التعافي من الإصابة.

وكان الساحل عمق جراح الشباب بتغلبه عليه 2-1، على استاد جابر الدولي، في افتتاح الجولة، أمس.

وبات للفائز 7 نقاط، فيما تجّمد رصيد الخاسر عند 3 نقاط.

من جهته، حقق كاظمة فوزه الاول، وجاء على خيطان بهدفين، ليرفع رصيده الى 4 نقاط، تاركاً المضيف على نقطته اليتيمة في ذيل الترتيب.

في المباراة الأولى، تقدم الساحل عبر فيصل عجب الذي استغل تقدم الحارس سعد العنزي واطلق تسديدة بعيدة سقطت خلفه (9).

ونجح الشباب في ادراك التعادل بعد عمل قاده عبدالمحسن التركماني ومنه الى عبدالله الباذر الذي لعب كرة عرضية ارتدت من الحارس نواف المنصور فوضعها عمر بوحمد في الشباك (43).

وتمكن البرازيلي ادواردو من منح «أبناء أبو حليفة» التقدم (60).

وفي المباراة الثانية، وبعدما انتهى الشوط الاول بتعادل سلبي، جاءت بداية الثاني مختلفة حيث بادر كاظمة الى افتتاح التسجيل عبر بندر بورسلي الذي تلقى تمريرة من زميله البرازيلي هاريسون كاردوزو (49).

واضاف البديل عمر حبيتر الهدف الثاني بعدما قابل، برأسه، عرضية كاردوزو (75).

وطرد الحكم علي عباس لاعب كاظمة هاملتون سواريز بعد العودة الى الـVAR.

مسحات سلبية… لـ «رباعي اليوم»

أظهرت نتائج مسحات «كورونا» التي أجريت للاعبي أندية القادسية والعربي والسالمية والنصر والتي تلعب، اليوم، في ختام الجولة الرابعة من «دوري stc» الممتاز لكرة القدم، عدم وجود حالات ايجابية مصابة بالفيروس، وبذلك بات بإمكان الأجهزة الفنية للفرق الأربعة الاستفادة من العناصر الجاهزة بدنياً في المباريات.
وكانت مسحات اليوم الأول والخاصة بمباريات الأمس شهدت اكتشاف خمس حالات مصابة في نادي الشباب واثنتين في الساحل، ومثلهما في خيطان، وبالتالي تم استبعاد اللاعبين التسعة من قوائم الفرق الثلاثة. معلوم أنّ قرارات عودة النشاط الرياضي في البلاد والصادرة من الجهات المختصة شدّدت على أهمية تقديم نتائج المسحات للاعبين الذين تضمهم القوائم الرسمية الى مراقبي المباريات عبر ورقة الفحص الصادرة من وزارة الصحة مختومة من قبل النادي.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.