تفعيل «الجواز الصحي» على طاولة مجلس الصحة الخليجي

يشهد اجتماع مجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي المقبل إمكانية تفعيل الجواز الصحي او الشهادة الصحية بالمناعة لتسهيل تنقل المواطنين بين دول المجلس، فضلا عن بحث امكانية ربط التطبيقات الخليجية المعتمدة مع بعضها والخاصة بنتائج المسحات وتلقي اللقاح.

مصادر مطلعة، أكدت أن المجلس يدرس حاليا التسلسل الجيني لڤيروس كوفيد-19 في دول الخليج، كما يشترط المجلس عمل فحص PCR قبل الدخول او حين الوصول لدول الخليج على أن تكون الشهادة موحدة مع وجود تطبيقات لكل دولة للتأكد من صحة بيانات الفحص، وتكون صلاحية شهادة الفحص 72 ساعة، مع الاستمرار بدخول مواطني المجلس بجواز السفر وليس بالبطاقة المدنية.

ولفتت المصادر الى استمرار علاج مواطني الخليج بالمجان في دول مجلس التعاون في حال التشخيص بمرض كوفيد-19 في أي من دول الخليج.

وذكرت أن هناك تشديدا على تطبيق الإجراءات الاحترازية في دول المجلس من الحجر للقادمين والعزل للمصابين، فضلا عن تبادل المعلومات خليجيا فيما يخص السلالات الجديدة والإجراءات الاحترازية التي يتم تطبيقها بكل دولة ومدى فاعلية فحوصات PCR للكشف عن الڤيروسات المتحورة.

وبينت المصادر أن وزارات الصحة بدول الخليج تقوم بمشاركة معلومات اللقاحات الجديدة ومدى فاعلية اللقاحات المستخدمة مع مختلف الأعمار والتحورات والأعراض الجانبية التي يتم رصدها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.