وزير التجارة يبحث وقياديي الوزارة آلية تدفق السلع الأساسية خلال فترة الحظر

عقد وزير التجارة والصناعة الكويتي الدكتور عبدالله السلمان سلسلة اجتماعات مع قياديي الوزارة للتنسيق الشامل بشأن استمرار تدفق السلع الأساسية خلال فترة الحظر الجزئي الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد الأحد وفقا لقرارات مجلس الوزراء الكويتي.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم السبت إن الوزير السلمان أجرى عدة اجتماعات ترأسها عبر المنصة الافتراضية لبرنامج (زووم) بحضور وكيل الوزارة عبدالله العفاسي والوكلاء المساعدين.
وذكر البيان أن الوزير شدد خلال الاجتماعات على ضرورة استمرار وسائل نقل السلع من المواد الغذائية والاساسية وعدم تعطيلها أو عرقلتها وذلك ضمانا لانسيابيتها واستمرارية تدفقها.
وأضاف أن الوزير أوصى كذلك بالعمل في غرفة العمليات الخاصة بالوزارة على مدار الساعة وتشكيل فريق لاستقبال الشكاوى التجارة الالكترونية فضلا عن توجيه القيادات الى تنبيه الشركات بعدم استقبال طلبات توصيل تتعدى امكانياتها وتحديد فترات زمنية لتوصيل المنتجات للمستهلك.
وأفاد أن الوزير كان قد ترأس أمس الجمعة اللجنة العليا للطوارئ مع ممثلي الجهات الحكومية ذات الصلة لوضع الالية لتدفق السلع وضمان استمرارية عمل فروع التموين وانتاجية المخابز دون توقف على نقاط البيع للمستهلكين والى السوق المحلي خلال الفترة المقبلة.
وبين أنه التقى برئيس اتحاد المزارعين عبدالله الدماك واطلع على كمية المحاصيل الزراعية الوطنية ومدى توفرها للسوق المحلي.
وأشار البيان إلى أن الاجتماعات ناقشت أيضا آلية اصدار التراخيص لشركات نقل السلع الغذائية والمصانع والموردين للسلع الغذائية للتنقل بعد الحصول على التراخيص من الجهات المسؤولة عنها حتى لا يكون هناك تأثر في المستلزمات الأساسية للمواطنين والمقيمين.
وحضر الاجتماعات كل من وكيل وزارة التجارة والصناعة عبدالله العفاسي ومدير عام مؤسسة الموانئ الكويتية الشيخ يوسف العبدالله ومدير عام الهيئة العامة للصناعة عبدالكريم تقي ومدير عام هيئة العامة للغذاء والتغذية بالإنابة الدكتورة ريم الفليج.
كما حضر كل من رئيس شركة الكويتية للتموين صلاح الكليب والوكيل المساعد لشؤون المرور والعمليات بوزارة الداخلية اللواء جمال الصايغ والوكيل المساعد لحماية المستهلك والرقابة التجارية عيد الرشيدي والوكيل المساعد للشؤون الفنية وتنمية التجارة محمد العنزي بالإضافة إلى الوكيل المساعد لشؤون الدعم الفني ناصر المطوع والوكيل المساعد لشؤون قطاع التعاون بوزارة الشؤون سالم الرشيدي وممثل الإدارة العامة للجمارك مشعان السعيدي وممثل اتحاد الجمعيات خالد المطيري.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.