مجلس الشيوخ الأسترالي يرفض تعديل الضرائب على «العمالة الرحالة» الوافدة

564858_7458jpg_-_qu65_rt728x0-_os623x323-_rd623x323

كويت تايمز: رفض مجلس الشيوخ الأسترالي مشروع قانون حكومي لفرض ضريبة دخل بنسبة 19.5 % على العمالة الرحالة الوافدة، وذلك بعد تكاتف أحزاب المعارضة على خفض الضريبة إلى 10.5% فقط.

يذكر إن ضريبة العمالة الرحالة الوافدة تفرض على تأشيرة العمل أثناء العطلة الصيفية التي تصدرها الحكومة للشباب تحت سن 31 عاما الذين يرغبون بالسفر والعمل في أستراليا. كما تقصر الحكومة الأسترالية هذه التأشيرة على مواطني 19 دولة فقط.

وقد أيد أعضاء مجلس الشيوخ من أحزاب العمال والخضر وغيرهما من أحزاب الأقلية في المجلس اقتراح العضو المستقل جاكي لامبل خفض الضريبة المقترحة بمقدار النصف تقريبا، والتي كان مجلس النواب قد أقرها بالفعل.

وأصبح فرض التعديل القانوني الجديد مشكلة بعد رفض مجلس الشيوخ له. وسيعود مشروع القانون مرة أخرى إلى مجلس النواب الذي تمتلك فيه الحكومة الأغلبية الكافية لرفض التعديل المقترح من مجلس الشيوخ.

وتحذر الحكومة من فرض ضريبة بمعدل 32.5 % على العمالة الرحالة إذا تم رفض المقترح الحالي بفرض ضريبة بمعدل 19.5 % في البرلمان.
وانتقد رئيس الوزراء الأسترالي مالكولم تيرنبول موقف المعارضة وقال إنه «تخريب اقتصادي صريح».

وكانت الحكومة قد اضطرت إلى إلغاء ضريبة مقترحة بمعدل 32.5 % على حملة تأشيرة العمالة الموقتة من الأجانب بعد معارضة قوية من جانب البرلمان، وشركات السياحة والمزارعين الذين يعتمدون بشدة على هذه العمالة خلال موسم الحصاد.

كان الشباب الأجانب الذين يعملون خلال فترة العطلة في أستراليا لا يدفعون ضرائب دخل إذا كان الدخل أقل من 18.2 ألف دولار أسترالي (13.9 ألف دولار أميركي) خلال فترة إقامتهم في أستراليا، وهو تقريبا دخل أغلب هؤلاء العمال.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.