«طريق الفحيحيل»… تعود بالعربي إلى الصدارة

استعاد العربي صدارة «دوري stc الممتاز» لكرة القدم، بفوزه الصعب على ضيفه الفحيحيل 3-2، أمس، في ختام الجولة 7، التي شهدت فوزاً عزيزاً للسالمية على ضيفه الساحل 3-1.

ورفع «الأخضر» رصيده الى 17 نقطة في الصدارة متقدماً على القادسية الثاني والنصر الثالث (14 نقطة لكل منهما) وكاظمة الرابع و»الكويت» الخامس (11 لكل منهما)، والسالمية السادس (9) والساحل السابع (7) والفحيحيل الثامن (5)، والشباب التاسع (4) وخيطان العاشر الأخير (3).

في المباراة الاولى، بكر العربي بافتتاح التسجيل عبر المدافع السوري المتقدم احمد الصالح الذي حول ركلة ركنية لعبها الليبي سنوسي الهادي برأسه في مرمى حارس الفحيحيل خالد العجاجي (3).

وادرك الضيوف التعادل سريعاً بواسطة مدافع ايضاً هو جاسم محمد كرم الذي حول برأسه ركلة ركنية نفذها فواز الرشيدي لترتد له من الحارس سليمان عبدالغفور فأعادها الى الشباك مباشرة (7).

وشكلت الكرات الثابتة للفحيحيل خطورة على مرمى العربي ومن احداها سدد العاجي سيدريك هنري، لاعب «الأخضر» السابق كرة خلفية ارتطمت بالعارضة (25).

وسريعاً عاد هنري ليعوض الفرصة المهدرة بعدما تلقى تمريرة بينية من البرازيلي لويز فرناندو فتخلص من الصالح وسدد من تحت عبدالغفور مانحاً التقدم لـ»الأحمر» (28).

ورغم افضليته الميدانية، الا ان العربي لم ينجح في الشوط الاول في اختراق دفاع الضيوف المتماسك.

مع بداية الشوط الثاني، يحتسب الحكم هاشم الرفاعي ركلة جزاء للعربي بعد كرة مشتركة بين مدافع الفحيحيل السوري عبداله الشامي والنيجيري عيسى يعقوبو بعد العودة الى تقنية VAR، وتصدى لسنونسي للركلة بنجاح معادلاً النتيجة (53).

وأنقذ العجاجي فرصة خطرة من السوري علاء الدالي (61).

واعتمد الفحيحيل دفاع المنطقة والهجمات المرتدة وأطلق محمد عبدالهادي تسديدة بعيدة حولها عبدالغفور بصعوبة الى ركنية (72).

ووسط ضغط من العربي، نجح بدر طارق، بديل بندر السلامة، في احراز الهدف الثالث بعد تسديدة ارتطمت بالمدافع الكاميرونى ارون امبيمبي وتحولت الى شباك العجاجي (75).

وفي المباراة الثانية، كان السالمية الطرف الأخطر في الشوط الأول، وتحديداً بعد الدقيقة 28 التي شهدت طرد الحكم عمار أشكناني لمحمد جمال بعد تدخل عنيف على البرازيلي انتونيو مارتينيز والعودة الى تقنية الـVAR.

واهدر لاعبو «السماوي» فرصاً عدة للتسجيل عبر حسين الموسوي الذي سدّد كرة سهلة بعد تمريرة خالصة من البرازيلي الآخر باتريك فابيانو خارج المرمى.

وأبعد المدافع البرازيلي تاليسون لوكاس هدفاً محققاً من رأس فابيانو بعدما تجاوز مواطنه رونيرو سيلفا الحارس هذال الهذلول الذي اخطأ بعدها في ابعاد كرة حاول ابعادها بقدمه فارتطمت بفابيانو لكن الأول عاد لينقذ الموقف.

وأبعد الهذلول أيضاً تسديدة من رونيرو الى ركنية.

ومرت عرضية فواز العتيبي امام المرمى من دون متابعة الى ركنية لعب مساعد ندا الكرة على إثرها برأسه في أحضان الهذلول.

استهل السالمية الشوط الثاني بطريقة ممتازة عندما افتتح التسجيل بعد خطأ من أحمد غازي ليخطف منه مارتينيز الكرة ويُمررها إلى مبارك الفنيني الذي لم يتأخر في إيداعها المرمى (47).

وأبعد هذال تسديدة قوية من الفنيني ورد تاليسون بكرة من خطأ بعيد أبطل حارس السالمية سطام الحسيني تأثيرها.

وكرر تاليسون المحاولة لكن الحسيني وقف لتسديدته وابعدها الى ركنية.

ونجح المتألق تاليسون في حرمان الفنيني من هدف ثانٍ بعدما أبعد كرته قبل أن تتجاوز خط المرمى.

ورد هذال تسديدتين من حسين الموسوي ومارتينيز وسط هجوم «سلماوي» متواصل.

ورغم النقص العددي الا أن الساحل قام بمحاولات لادراك التعادل وسدد البرازيلي ليوناردو سيلفا كرة من حدود المنطقة تصدى لها سطام ولم تجد متابعة.

وأحسن السالمية استغلال المساحات في ملعب الساحل من خلال انطلاقات الفنيني والموسوي والتي من احداها حصل على ركلة جزاء نفذها فابيانو بنجاح محرزاً الهدف الثاني (79).

ومن خطأ آخر لدفاع الساحل، مرر فابيانو كرة جميلة الى البديل نايف زويد الذي انفرد بالحارس واسقط الكرة فوقه بمهارة (89).

وقلص فيصل عجب الفارق بإحراز هدف الساحل الوحيد بعدما احسن استقبال عرضية عبدالله المطيري وأودع الكرة المرمى من زاوية ضيقة (90).

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.