أمين عام مجلس التعاون يدين إطلاق مسيرات مفخخة باتجاه السعودية

دان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف الحجرف، مساء امس الخميس، «إطلاق ميليشيا الحوثي الإرهابية مسيرات مفخخة باتجاه جنوب المملكة العربية السعودية مستهدفة المدنيين والأعيان المدنية».

وأكد الحجرف في بيان صحفي أن «استمرار هذه الاعتداءات الإرهابية التي تقوم بها ميليشيات الحوثي والتي تأتي بعد إعلان المبادرة السعودية لإنهاء الأزمة اليمنية تعكس تحدي ميليشيات الحوثي الإرهابية السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية وهو ما يتطلب اتخاذ المجتمع الدولي موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال الإرهابية المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية».

وأشاد الدكتور الحجرف بيقظة وكفاءة قوات تحالف دعم الشرعية بقيادة السعودية وقوات الدفاع الجوي الملكي السعودي ونجاحها في التصدي لكل تلك الاعتداءات.

وأعرب الحجرف عن تضامن ووقوف مجلس التعاون مع المملكة العربية السعودية ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها.

وكانت قيادة قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أعلنت في وقت سابق اليوم اعتراض وتدمير ست طائرات مفخخات بدون طيار (مسيرات) «أطلقتها ميليشيات الحوثي الإرهابية» بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين في السعودية.

كما أعلن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة السعودية أن محطة توزيع المنتجات البترولية في جازان تعرضت اليوم أيضا لاعتداء تخريبي بمقذوف ما أسفر عن نشوب حريق في أحد خزانات المحطة دون أن يترتب عليه أي إصابات أو خسائر في الأرواح.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.