«الكهرباء» شغلت بنجاح محطة العمرية «المحترقة»

أعادت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة أول من أمس، تشغيل محطة التحويل الرئيسية «العمرية A»، وربطها بالشبكة الكهربائية، من خلال محول القدرة 300 ميغافولت أمبير، بنجاح، مع تشغيل جميع القضبان الرئيسية جهد 132 كيلوفولت في المحطة المذكورة.

وقال الوكيل المساعد لقطاع شبكات النقل الكهربائية المهندس مطلق العتيبي، إن الوزارة نجحت بربط المحطة التي تم تشغيلها أخيرا مع الجزء القديم في المحطة العمرية AE، بعد أن باتت المحطة جاهـزة للتحميل وإعادتها إلى وضعها السابق.

وكانت الوزارة تعول بشكل كبير على إنجاز هذه المحطة قبل دخول موسم الصيف، حيث تغذي المحطة التي احترقت في ديسمبر 2019، أجزاء كبيرة من مناطق الري الصناعية والرابية والعارضية الصناعية.

وذكر الوكيل المحلي لشركة تشنت اليكتريك الصينية، المتخصصة في صناعة المعدات الكهربائية، في بيان، «أن الشركة قامت بناء على العقد المبرم مع وزاره الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، بتصميم وصناعة وتوريد وتركيب 25 خلية كهربائية جهد 132 كيلوفولت، معزولة بغاز SF6، لاستبدال الخلايا التي أتلفت في حريق المحطة المذكورة، حيث تم الانتهاء من جميع الأعمال والتشغيل الناجح للمحطة».

وأوضحت الشركة أنه تم الانتهاء من تنفيذ الاتفاق، وإنجاز الأعمال المطلوبة، من توريد وتركيب المعدات، في وقت قياسي، رغم جائحة «كورونا».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.