بنك معلومات ونماذج اختبارات للثاني عشر… على منصة «تيمز»

كشف وكيل وزارة التربية بالانابة فيصل المقصيد، عن بدء استعدادات الوزارة لتنظيم اختبارات نهاية العام الدراسي للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، كاشفاً عن بنك معلومات ونماذج اختبارات ستضعها الوزارة على منصة «تيمز» لتحقيق الاستفادة القصوى للطلبة في المواد الدراسية كافة.

وأكد المقصيد، في تصريح للصحافيين عقب ترؤسه اجتماع مجلس الوكلاء، أن قطاعات الوزارة المختصة تعمل بكامل طاقتها من أجل سرعة الانتهاء من تجهيز متطلبات اختبارات الصف الثاني عشر، مشيراً إلى تكليف قطاعات المنشآت والتعليم العام والادارية من أجل مواصلة جهودهم للانتهاء من الاستعدادات الخاصة بالاختبارات حيث سيقدمون تقارير اسبوعية حول نسب الانجاز.

واضاف انه تم خلال الاجتماع كذلك تكليف التعليم العام بسرعة تحديد اسماء المدارس المتوسطة التي ستدخل كمقار لاختبارات الـ 12، موضحاً ان جميع المدارس الثانوية هي مقار اختبارات تضاف لها المدارس المتوسطة التي سيحددها التعليم العام.

وذكر انه سيتم بعد تحديد اسماء المدارس المتوسطة تقديم كشوفات الى وزارة الصحة حيث تم الاتفاق على ان تتولى «الصحة» توفير متطلبات العيادات المدرسية وممرضين في كل لجنة واجهزة الحرارة والمعقمات والكمامات، لافتاً الى ان التعاون مع وزارة الصحة امر اساسي في عمل فرق «التربية» معرباً عن شكره وتقديره لمسؤولي «الصحة» على تعاونهم.

ولفت إلى انه سيتم تكثيف الاجتماعات مع فرق الصحة بالمناطق التعليمية وسيتم كذلك تنظيم حلقات وورش توعوية للادارات المدرسية والمعلمين لرفع الكفاءة في ما يخص تنفيذ متطلبات الاشتراطات الصحية بالمدارس.

وقال انه سيتم كذلك تكثيف الاجتماعات مع موجهي العموم من اجل بحث خطط الاختبارات وسرعة الانتهاء منها للمباشرة في عملية تسليمها للمطبعة السرية حتى تكون جاهزة، مشيراً الى انه تم التأكيد على مراعاة ان تكون الاسئلة في مستوى الطلبة وما تحصلوا عليه في التعليم عن بُعد.

واختتم المقصيد بانه سيتم تكثيف الجانب الاعلامي للقطاعات التي تعمل في مجال الاختبارات مثل المنشآت والتعليم العام والخدمات لاطلاع المجتمع على سير خطة التجهيز للاختبارات، ومدى تقدمها اضافة الى حملات توعوية لابنائنا الطلبة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.