«الهلال الأحمر» تقيم دورة «بناء قدرات العاملين في مجال حقوق الإنسان»

565527_93a39858-4149-4143-97f1-5e83b1f2accf_-_qu65_rt728x0-_os450x299-_rd450x299

كويت تايمز: أقامت جمعية الهلال الأحمر الكويتي، اليوم الأحد، في مقرها دورة «بناء قدرات العاملين والمهتمين في مجال حقوق الانسان والقانون الدولي الانساني»، بالتعاون مع المنظمة العربية لحقوق الانسان، وتستمر 4 ايام.

وقال رئيس مجلس ادارة الجمعية الدكتور هلال الساير في الكلمة الافتتاحية، ان المنطقة العربية وما يحيط بها تشهد تحولات جذرية وتغيرات كبيرة تحمل معها عددا كبيرا من التحديات لجميع الدول العربية.

واضاف الدكتور الساير ان الكويت في ظل القيادة الرشيدة لسمو الأمير سايرت ركب مسيرة الحركة العالمية لتعزيز وحماية حقوق الانسان، وتجلى ذلك في الجهود الوافرة للدولة سواء على المستوى الرسمي أو الأهلي في الاهتمام والعمل على تعزيز وحماية مختلف حقوق الانسان المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

واكد الدور المحوري للهلال الاحمر الكويتي في تعزيز قدرات العاملين في القطاع الإنساني، حيث إن الأزمات الانسانية الحالية خاصة في منطقة الشرق الأوسط تتطلب أشخاصا مؤهلين للتعامل معها وتقديم الحلول الخاصة بصورة ملائمة وفاعلة.

وشدد الساير على سعي الجمعية الى نشر الوعي والتثقيف بالقانون الانساني الدولي وبحقوق الإنسان وحرياته وترسيخ مبادئها على صعيدي الفكر والممارسة كما تسعي إلى تنمية وتعزيز وبناء قدرات العاملين في الكويت ورفع الوعي والمعرفة بالآليات الدولية والوطنية الخاصة بحماية حقوق الإنسان ودور كل منها وما يمكن أن تؤديه في حماية وتعزيز حقوق الإنسان.

واوضح ان من اهداف هذه الدورة التوعية بقواعد القانون الدولي الانساني وانشطة الصليب الاحمر سواء ‏للمتطوعين بمن فيهم القيادات الميدانية للتقليل من الخسائر البشرية ‏والممتلكات، بالإضافة الى تسهيل مهام فرق الصليب الاحمر والهلال الاحمر الانسانية في الميدان.

وأشار الساير الى ان موضوع تطبيق القانون الدولي الانساني بات يستقطب اهتماما متزايدا لدى الرأي العام الدولي خصوصا مع المستجدات والأحداث الأخيرة التي تعرض المدنيين فيها للانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي الإنساني.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.