السفير لوموندوت: الفيلبين لم تعتمد بعد عقد الاستقدام النموذجي

أفاد سفير الفيلبين لدى البلاد محمد نور الدين لوموندوت أن «عقد الاستقدام الثلاثي النموذجي الذي توافقت على بنوده وكالات الاستقدام ما زال في طور المناقشات حالياً في وزارة العمل الفيلبينية، ولم يتم اعتماده رسمياً حتى الآن».

وقال في تصريح إن «الإغلاق ما زال قائماً في بلاده بسبب جائحة كورونا، ما قد يؤخر استئناف استقدام العمالة المنزلية»، لافتاً إلى أن «هناك توجهاً لاعتماد وكالات محددة وذات سمعة جيدة لتكون عملية استقدام العمالة عن طريقها».

وفي شأن آخر، كشف لوموندوت عن انتقال المقر القنصلي الخاص بالسفارة من مقر نادي المعاقين في منطقة حولي للعمل في نادي الساحل بمنطقة أبوحليفة، اعتباراً من بداية شهر أبريل الجاري، مشيراً إلى أن العمل في المقر الجديد يبدأ من الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً، من الأحد إلى الخميس فقط.

وأوضح أن الفريق القنصلي ينجز حالياً أكثر من 300 معاملة تجديد وتمديد جوازات سفر للرعايا الفيلبينيين يومياً في نادي الساحل ممن لديهم مواعيد مسبقة، كاشفاً أن «آلية الحصول على المواعيد أصبحت مرتبطة بشكل مباشر مع مانيلا ما سهل العمل على فريقه في الكويت، بحيث أصبحت المعاملة لا تتعدى الـ 15 دقيقة لإنجازها حالياً».

ونفى وجود أي تكدس للمعاملات القنصلية أو تأخير في الوقت الحالي، مشيراً إلى أن الأمور عادت لطبيعتها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.