الكويت تؤكد مجددا اهتمامها بتنفيذ اتفاقية حظر الأسلحة الكيميائية

566047_capturejpg_-_qu65_rt728x0-_os1407x826-_rd728x427

كويت تايمز: جددت الكويت التأكيد على التزامها باتفاقية حظر الاسلحة الكيميائية واهتمامها بتنفيذها على المستويين الوطني والدولي.

جاء ذلك في تصريح أدلى به رئيس الوفد الكويتي المشارك في أعمال المؤتمر الـ 21 للدول الأطراف في منظمة حظر الاسلحة الكيميائية المستشار علي سالم الذايدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء على هامش أعمال المؤتمر الذي افتتح في مدينة لاهاي الهولندية امس الاثنين ويستمر حتى الثاني من ديسمبر المقبل.

وقال الذايدي إن الكويت تدعو المجتمع الدولي الى العمل على حظر أسلحة الدمار الشامل ومنع انتشارها في العالم أجمع وخصوصا في منطقة الشرق الأوسط.

وأوضح أن الوفد الكويتي شارك في اجتماعات اللجان الوطنية التي سبقت أعمال هذا المؤتمر، إذ تمت مناقشة تطبيق بنود اتفاقية حظر الاسلحة الكيميائية واستعراض الجهود الكويتية في هذا الصدد.

وأكد أن استخدام الاسلحة الكيميائية من اي طرف وفي اي موقع وتحت اي ظرف هو خرق خطير لميثاق وبنود الاتفاقية.

وأعرب عن أسف الكويت وإدانتها للهجمات المتكررة والمتواصلة بالأسلحة الكيميائية ضد الشعب السوري، مؤكدا دعمها لجهود المجتمع الدولي واللجنة المشتركة بين الامم المتحدة ومنظمة حظر الاسلحة الكيميائية المكلفة بالتحقيق في تلك الاستخدامات والعمل على تحديد المسؤولين عن تلك الهجمات وتقديمهم للمحاكمة.

وأوضح الذايدي أن المؤتمر سوف يناقش العديد من البنود منها عمليات تدمير الاسلحة الكيميائية في العديد من مناطق العالم.

وألقى المدير العام لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية أحمد أزمجو كلمة في افتتاح المؤتمر أكد فيها أن المنظمة استطاعت في العام الجاري التصدي للكثير من التحديات التي واجهتها مستعرضا جهود الامانة العامة خلال الفترة الماضية.

وأكد ان المنظمة استطاعت تدمير 24 موقعا من أصل 27 من مرافق انتاج الأسلحة الكيميائية في سوريا وانها تعمل من اجل التخلص من برنامج الاسلحة الكيميائية هناك.
واستعرض أزمجو جهود المنظمة في كل من العراق وليبيا وروسيا مطالبا الدول الاعضاء بمواصلة دعمها بما يمكنها من مواصلة مسؤولياتها.

ويضم الوفد الكويتي المشارك برئاسة المستشار علي الذايدي كلا من العميد ركن حقوقي مشعل الجنفاوي والمستشار محسن العجمي والسكرتير الاول الدكتور طلال العازمي والمهندسة جنان الشايجي والباحث القانوني أسماء الحساوي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.