«إعانة المرضى»: 160440 وجبة إفطار صائم تقدم في 32 مستشفى ومركزا صحيا طوال رمضان

كشف مدير ادارة التنمية الاجتماعية بجمعية صندوق اعانة المرضى جاسم الربيع عن حجم مشروع افطار الصائم الذي تقدمه الجمعية لهذا العام مشيدا بالشراكة الاجتماعية ذات البعد الاستراتيجي مع وزارة الصحة من خلال مشروع افطار الصائم الذي تقدمه الجمعية لصالح العمال والفنيين وحراس الأمن في المستشفيات والمراكز الصحية التخصصية من المستخدمين وموظفي الدعم والاسناد الاداري والفني داخل مستشفيات دولة الكويت خلال شهر رمضان المبارك.

وبين الربيع أن المشروع يقدم في المستشفيات الرئيسية الاميري ومبارك والعدان والفروانية والجهراء ومستشفى الولادة إضافة الى مستشفيات منطقة الصباح الصحية ذات الكثافة في اعداد المراجعين وهي مستشفى الصباح الباطنية ومستشفي الصباح الجراحة، ومستشفى الرازي، ومركز مكي جمعة للامراض السرطانية وما يتبعه ومركز البحر للعيون بالاضافة الى مستشفى ابن سينا والمراكز الصحية الاخرى.

وقال الربيع في تصريح صحافي إن عدد الوجبات التي يقدمها الصندوق يوميا لهذا العام 5348 وجبة يومية بزيادة أكثر من ألف ومئة وجبة عن العام الماضي حيث كنا نقدم 4235 وجبة موزعة على 28 مستشفى ومركزا صحيا تخصصيا تابعين لوزارة الصحة طوال ايام الشهر الفضيل بزيادة اربعة مراكز اضافية تصلها الوجبات يوميا ليصل عددها الى 32 مستشفى ومركزا.

وثمن الربيع الشراكة المجتمعية مع عدد من المؤسسات الرسمية والأهلية لتنفيذ المشروع والتي كان من أهمها دعم الأمانة العامة للأوقاف حيث تقدم مشكورة دعما نقديا بلغ 34200 دينار.

وأشاد الربيع بالنجاح الذي يحققه مشروع افطار الصائم هذا العام والذي يقام للسنة السابعة عشرة على التوالي، مشيرا الى التوسع في تغطية احتياجات المستشفيات والزيادة الكبيرة فيما تقدمه الجمعية من وجبات والذي سيبلغ 160440 وجبة خلال شهر رمضان بمعدل 5348 وجبة يومية لهذا العام.

وشكر الربيع الامانة العامة للاوقاف على دعمها للمشروع، كما شكر المتبرعين والمحسنين من شركات القطاع الخاص والاهالي والشخصيات الفردية الذين تفاعلوا مع المشروع عبر موقع الجمعية او التواصل بصورة مباشرة، داعيا المولى عز وجل ان يحفظ بلدنا الكويت ويديم عليها نعمة الامن والامان بقيادة صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الامين وحكومتنا الرشيدة وان يتقبل من اهلها والمقيمين على ارضها هذا الاحسان وان يكون في ميزان حسناتهم يوم القيامة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.