مصر: استقالة رئيس هيئة السكك الحديدية بعد حوادث القطارات الأخيرة

قالت وسائل إعلام مصرية، إن رئيس هيئة السكك الحديدية تقدم باستقالته بعد الحوادث الأخيرة التي شهدتها البلاد وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.

من جهتها، أعلنت وزارة النقل المصرية، إجراء حركة تغييرات واسعة في صفوف قيادات الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

وقالت الوزارة في بيان، إن وزير النقل المهندس كامل الوزير، أصدر عدداً من القرارات الوزارية الهامة، التي تتعلق بتغييرات واسعة في صفوف مسئولين كبار.

وأشار البيان إلى تعيين أشرف محمد رسلان شلبي رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، في وظيفة مستشار الوزير لشؤون السكك الحديدية، كما تقرر تعيين مصطفى عبد اللطيف أبو المكارم رئيساً لمجلس إدارة الهيئة لمدة عام واحد.

وبحسب بيان وزارة النقل المصرية، فقد تقرر تعيين شعبان محمود محمد موسى رئيساً لمجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة المصرية لتجديد وصيانة خطوط السكك الحديدية، من بين تعيينات أخرى.

وأوضحت وزارة النقل المصرية في البيان الصادر، الثلاثاء، إلى أن “الهدف من هذه القرارات ليس مجرد إجراء تعديلات في قيادات الهيئة، وإنما جاء لطبيعة المرحلة القادمة، التي تتطلب الدفع بعدد من الكفاءات لاستكمال مسيرة التطوير الشامل لمنظومة السكك الحديدية الجاري تنفيذها”.

وشهدت مصر خلال أبريل الجاري، حادثي قطار أسفرا عن مصرع العشرات، وإصابة مئات آخرين، فيما أسفر حادث تصادم قطارين في محافظة سوهاج في صعيد مصر عن مصرع 20 شخصاً وإصابة 199 شخصاً، بحسب النايبة العامة المصرية، الشهر الماضي.

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.