«الصحة»: 12 حالة وفاة و1371 إصابة جديدة بـ «كورونا»

أعلن الناطق الرسمي لوزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، يوم الثلاثاء، تسجيل 1371 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 259868 حالة فيما سجلت 12 حالة وفاة ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 1468.

وقال السند لوكالة الأنباء الكويتية انه تم تسجيل 1360 حالة شفاء من الاصابة بـ “كوفيد-19” في الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد المتعافين في البلاد الى 243056 حالة.

وأوضح أنه تم التأكد من تماثل تلك الحالات للشفاء بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة والخطوات المتبعة في ذلك الشأن، لافتا الى أن نسبة مجموع حالات الشفاء من مجموع الاصابات بلغت 93.53 في المئة.

وبين أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 248 حالة ليصبح بذلك المجموع الكلي للحالات التي ثبتت اصابتها بالمرض ولا زالت تتلقى الرعاية الطبية اللازمة 15344 حالة.

وأفاد أن عدد المسحات التي تم إجراؤها في الساعات الـ 24 الماضية بلغ 8405 مسحات ليبلغ مجموع الفحوصات 2236571 فحصا، مشيرا الى أن نسبة الاصابات لعدد المسحات خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغت 16.31 في المئة.

وجدد السند دعوة المواطنين والمقيمين لمداومة الأخذ بسبل الوقاية وتجنب مخالطة الآخرين والحرص على تطبيق استراتيجية التباعد البدني، موصيا بزيارة الحسابات الرسمية لوزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة للاطلاع على الارشادات والتوصيات وكل ما من شأنه الاسهام باحتواء انتشار الفيروس.

المؤتمر الدوري لـ «الصحة»

وأكد السند في المؤتمر الدوري لوزارة الصحة أن المؤشرات الوبائية بشكل عام في تزايد طفيف، معلنا الانتهاء من تطعيم جميع المواطنين والمقيمين الراغبين في تلقي اللقاح ممن تفوق أعمارهم 65 سنة.

وقال إن كل من يفوق عمره 65 سنة من المواطنين والمقيمين بإمكانه التوجه لمركز التطعيم وتلقي اللقاح مباشرة وليس بالضرورة وجود موعد مسبق.

وأكد الانتهاء تطعيم نحو 74 في المئة من المسجلين من منتسبي وزارة التربية بواقع أكثر من 66518 شخصا من بينهم المعلمون والمعلمات، وحث جميع المعلمين والمعلمات على الإسراع في أخذ اللقاح حماية لهم ولمن حولهم.

وحول الإشغال في العناية المركزة، أكد السند متوسط نسب إشغالها مازالت ضمن النطاق العالي.

وأوضح أنه نسبة إصابة غير الكويتيين بالفيروس بين 55 و60 في المئة من إجمالي الحالات اليومية، مؤكدا أن نسبة الإصابات إلى المسحات لاتزال في النطاق المرتفع.

وقال إن متوسط نسبة إشغال العناية المركزة الخاصة بـ «كورونا» حاليا 36.8 في المئة وقبل أسبوع كانت 33.3 في المئة.

وأكد تزايد نسبة إصابة غير الكويتيين من إجمالي الحالات اليومية المؤكدة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.