الكويت والمالديف توقعان مذكرتي تفاهم بشأن التعاون بين وزارتي خارجية البلدين.. وفي المجال السياحي

التقى وزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر، مساء أمس الثلاثاء، وزير خارجية المالديف عبدالله شاهد بمناسبة زيارته الرسمية إلى البلاد.

وتم خلال اللقاء بحث واستعراض مجمل العلاقات الثنائية المميزة بين البلدين الصديقين والتعبير المشترك عن الاعتزاز بمسيرتها في الذكرى الـ 50 على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين واستذكار أبرز محطاتها وتنامي مسيرتها في مختلف المجالات وبخاصة التنموية والسياحية والتأكيد على تعزيزها وتطويرها إنسجاما مع مستواها الرفيع.

وبحث الوزيران التعاون المشترك فيما يخص تنسيق المواقف تجاه المنظمات الإقليمية والدولية والتوافق بشأن الاستحقاقات القادمة تجاهها، إضافة إلى التشاور بالقضايا الدولية محل الاهتمام المشترك.

وعقب اللقاء الرسمي التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين الكويت والمالديف وهي مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين الوزارتين، ومذكرة تفاهم في المجال السياحي بين حكومة الكويت وحكومة المالديف والتي تعكس مدى عزم البلدين الصديقين على تطوير العلاقات الثنائية وتوطيدها في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

حضر اللقاء ومراسم التوقيع نائب وزير الخارجية السفير مجدي الظفيري ومساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا السفير علي السعيد ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب نائب وزير الخارجية السفير أيهم العمر ومساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية السفير صالح اللوغاني ونائب مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب وزير الخارجية المستشار أحمد الشريم وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.