رجيم صحي في رمضان

يشهد شهر رمضان المبارك العديد من الدعوات الاجتماعية والموائد العامرة بالأطعمة ذي الطعم الشهي، حيث يصبح من الصعب السيطرة على الشهية، وبالتالي اكتساب المزيد من الوزن.

لكن، إذا كنت ترغبين باستغلال فترة الصيام لإنقاص وزنك قبل العيد بنحو 5 كيلوغرامات، فتابعي نصائح وإرشادات اختصاصية التغذية ميرنا الفتى.

بداية تشير الاختصاصية ميرنا الفتى إلى أنه “من الضروري الابتعاد تماماً عن النشويات والسكريات والاعتماد على الخضروات وشرب الكثير من الماء”.

وتضيف قائلة: إنه “بالنسبة للنساء اللواتي لا يعانين من أية مشاكل صحية ولا يتناولن أدوية لعلاج بعض الحالات الصحية المزمنة عليهن الالتزام بهذه النصائح للاستفادة من هذا الرجيم خاصة وأن الجسم يدخل مرحلة حرق الدهون الموجودة فيه، ويحوّلها إلى طاقة ونشاط. علماً أنه يجب تكرار هذه الوصفات على مدار الأيام المتبقية من رمضان للحصول على نتيجة مُرضِية تماماً، ولا مانع من ممارسة الرياضة لتسريع عملية حرق الدهون”.

رجيم صحي لوجبة الإفطار
“حتى لا تضيع الفرصة الذهبية لخسارة الوزن خلال الأيام المتبقية من شهر رمضان ينتظر العديد من الإناث هذا الرجيم رغم ساعات الصيام الطويلة وزيادة الوزن بطريقة سريعة، وهو كالآتي:
– لا يسمح بإغفال أي وجبة بهدف تقليل تناول الطعام لخسارة الوزن؛ لأنَّ هذا الرجيم صحي.
-وجبة الإفطار: يتم خلالها تناول طبق كبير من الفتوش أو السلطة الخضراء مع ملعقة واحدة كبيرة من زيت الزيتون، وبالإمكان عدم إضافتها وهذا الأمر سيكون أفضل، شريحة من اللحم المشوي، الدجاج المشوي أو السمك المشوي يتراوح وزنها ما بين 90 – 120 غراماً.
– التركيز على تناول طبق من شوربة الخضروات أو شوربة العدس بالليمون الحامض على الإفطار بدلاً من تناول الفتوش أو السلطة الخضراء حسب الرغبة أو كطريقة للتغيير.
-الابتعاد عن تناول أطباق المازة على رغم اختلاف أصنافها وأشكالها (فطائر، سمبوسك، رقائق بالجبن، ورق عنب بالزيت…).
– ضرورة تناول حبتين فقط من الفاكهة أو كوب من العصير الطازج من خلال خلط حبة واحدة من الموز مع حبة واحدة من الكيوي وحبة واحدة من الفراولة أو كوب من الجريب فروت مع القليل من الماء، أو حتى كوب من عصير الرمان حسب ما تؤكد الاختصاصية ميرنا الفتى.

رجيم صحي لوجبة السحور
وتتابع الاختصاصية: “تعتبر وجبة السحور من أهم الوجبات التي يجب الحرص على تناولها خلال شهر رمضان وعدم إهمالها اعتقاداً منا أنها تساهم في زيادة الوزن، بل هي مكملة لبرنامج رجيم رمضان، لذلك يجب تناولها بالطريقة الصحيحة بما يضمن العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. ووجبة السحور هذه تقضي بتناول كوب من اللبن الزبادي مع 3 حبّات من التمر أو مع حبّة واحدة من الموز أو تناول بيضتين مسلوقتين مع خضروات طازجة”.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.