حماد يدعو لتشكيل لجنة من الطب النفسي لفحص النواب

أكد النائب سعدون حماد ان ماشهدته قاعة عبدالله السالم اليوم يعد سابقة في تاريخ مجلس الامة وللمرة الاولى يجلس النواب في مقاعد الوزراء الامر الذي اضطر الحكومة لعدم حضور الجلسة لعدم وجود مقاعد لهم للجلوس، مما أدى الى رفع الجلسة نظرا لعدم حضور الحكومة التي لا تلام.

ودعا حماد «كحل لهذه الاشكالية وعدم تكرارها لتشكيل لجنة من الطب النفسي لفحص عقلية جميع النواب وهل هم مسؤولين عن تصرفاتهم ام لا؟، مشيرا الى ان هذه اللجنة تتولى فحص النواب كما يتم فحصهم لفيروس كورونا كل اسبوعين».

واوضح حماد اذا ارتأت اللجنة ان هناك «نائب ضارب فيوزه» لايدخل للقاعة لان ما نراه الان لم نره في مجالس سابقة ويحدث للمرة الاولى في تاريخ الكويت وقد سبق وان عاصرت مجالس ولأول مرة ارى ما يحدث”.

وتابع «نائب يدخل لقاعة عبدالله السالم بميكرفون كأنه دلال في حراج سيارات وكما بأول مرة ارى نواب يحتلون مقاعد الوزراء وعمرها ماصارت».

وبين حماد «لونظرنا للمجالس منذ 1962 لما رأينا مثل هذه التصرفات، لافتا الى ان هناك قواينن هامة يمكن اقرارها بالاضافة الى مكافأة الصفوف الامامية ضمن الميزانية العامة للدولة خاصة وان هناك وفر في الميزانية الحالية وهي لا تحتاج لقانون».

وشدد حماد على انه في ظل هذه التصرفات نحن نؤخر مكافآت الاخوة في الصفوف الامامية الذين ماقصروا، محملا مسؤولية التأخير النواب الذين تسببوا في تعطيل الجلسات.

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.