مطيع لوزير الصحة: هل هناك خطة فعلية بالتنسيق مع وزارة التربية لعودة الطلبة للمدارس؟

وجه النائب د. أحمد مطيع سؤالاً إلى وزير الصحة الشيخ د. باسل الحمود.

ونص السؤال على الآتي:

طالعتنا الصحف المحلية بتصريحات نسبت لوزير الصحة يؤكد فيها عودة الطلبة للمدارس في شهر سبتمبر المقبل ثم خرج الوزير ليصرح متراجعا حيث ذكر إن هذا الكلام مرتبط بمدى التزام الشركات المنتجة اللقاحات بتوريد الكميات المتفق عليها من الجرعات إلى الكويت وإننا سنصل في عيد الفطر المقبل إلى تطعيم مليون شخص، لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي:

(۱) هل هناك خطة فعلية لوزارة الصحة بالتنسيق مع وزارة التربية لعودة الطلبة للمدارس تضمن حماية الطلبة من الإصابة بالفيروس ثم نقله لأهاليهم؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بنموذج من هذه الخطة.
(۲) ما الأساس الذي بنى عليه الوزير قرار عودة المدارس في شهر سبتمبر تحديدا؟
(۳) ما السند العلمي أو الصحي والقانوني الذي اعتمده الوزير في ربط عودة المدارس بتوافر اللقاحات خصوصا أن النسبة الأكبر من الطلبة لم يصلوا للسن التي تمكنهم من أخذ اللقاح؟
(4)هل اعتمدت وزارة الصحة خطة محكمة وآلية مدروسة مبنية على أسس علمية وإجراءات صحية وقائية للمرحلة الحالية والمرحلة المقبلة في ظل الانتشار العالمي للفيروس؟ إذا كانت الإجابة الإيجاب فيرجى تزويدي بصورة ضوئية من الخطة وكافة محاضر الاجتماعات السابقة لاعتماد الخطة والمشاركين في إعدادها واعتمادها، ولماذا لا يخرج الوزير بمؤتمر صحفي رسمي يبين الخطة ويشرح آلية تنفيذها بشفافية ووضوح كي لا يفقد المواطنون ثقتهم بقرارات الوزارة؟
(5) ما الخطة التي اعتمدتها وزارة الصحة لتطعيم طلبة المدارس؟ مع تزويدي بصورة ضوئية منها وآلية تنفيذها

شاهد أيضاً

غياب الحكومة «يُطيّر» جلسات الثلاثاء والأربعاء والخميس

غابت الحكومة، فرفع رئيس مجلس الأمة أحمد السعدون جلسة مجلس الأمة العادية أمس الثلاثاء. وقال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.