العازمي: رجال الجمارك العين الساهرة لحماية الوطن ونطالب بإنصافهم في مكافأة الصفوف الأمامية

جدد رئيس نقابة العاملين في الإدارة العامة للجمارك محمد زهيم العازمي دعوته رئيس مجلس الوزراء لإنصاف رجال الجمارك في شأن مكافأة الصفوف الأمامية خلال فترة مواجهة فيروس كورونا، داعيا لـ«عدم انتقاص وتهميش دورهم الكبير حيث أنهم خط الدفاع الأول والعين الساهرة لحماية الوطن».

وقال العازمي: “إن رجال الجمارك تم تصنيفهم ضمن الفئة الثانية للعاملين بالمنافذ الجمركية مما أدى الى حرمانهم من احتساب أيام الراحة وتم تحديد المكافأة لهم فقط 26 يوما، حيث أنهم كانوا على رأس عملهم أثناء فترة الإجلاء وفي استقبال المسافرين وخلال دخول البضائع من مواد غذائية وغيرها طوال فترة جائحة كورونا كاملة وهذا من واجبهم الوطني وطبيعة عملهم في جميع الظروف لخدمة البلد، مما جعلهم أقل بكثير على سبيل المثال من الفئه الثالثة التي تليهم وأيضا جعل ترتيبهم التالي بين وزارات ومؤسسات الدولة من حيث قيمة المكافأة.

وإذ لفت الى أن «المكرمة الأميرية وجدت للعاملين بالصفوف الأولى»، قال العازمي إنه «يجب أن تذهب لأصحابها بالعدل تكريما وتشجيعا لهم، ويبقى الوسام لنا هو الشرف العظيم وهو المكافأة الحقيقية لكل عامل محب لبلده».

وطالب العازمي سمو رئيس مجلس الوزراء بالتدخل واتخاذ الإجراءات اللازمة لإنصاف موظفي الجمارك العاملين بنظام النوبة في المنافذ وإعادة النظر في آلية احتساب المكافأة حتى تكون منصفة لجميع العاملين في الصفوف الأمامية”.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.