وزير الداخلية يشرف على عملية إنقاذ 21 شخصا تعطل قاربهم في البحر

قام وزير الداخلية الشيخ ثامر العلي، أمس الأحد، بالإشراف والمتابعة من موقع الحدث بالقاعدة البحرية في منطقة الجليعة على عملية إنقاذ 21 شخصا كانوا على متن قارب ويقومون برحلة بحرية، حيث تعرض القارب الخاص بهم إلى بعض الأعطال التي دفعتهم لطلب الاستغاثة عن طريق هاتف الطوارئ (112)

وتوجه وزير الداخلية إلى القاعدة البحرية الكائنة في منطقة الجليعة حيث كان في استقباله وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود بالإنابة اللواء مبارك العميري حيث تجرى عملية الإنقاذ.

وقام بالتوجيه وإعطاء بعض الملاحظات للدوريات البحرية والقوات المشاركة في تحديد موقع القارب وذلك في ظل الظروف المناخية الصعبة والتي تسببت في ارتفاع الأمواج وعدم استقرار حالة البحر، حيث تم تحديد موقعه في وقت قياسي بعدما تم التنسيق مع عدد من الجهات المختصة.

وأشرف وزير الداخلية بعد سحب القارب إلى مرسى القاعدة على عملية إجلاء 21 شخصا كانوا على متن القارب هم رجال ونساء وبينهم 4 أطفال اثنان منهم رضعان والاطمئنان على سلامتهم من خلال اللجنة الطبية التي تواجدت في المكان حيث قامت وزارة الداخلية بتوفير وسيلة مواصلات لإيصال كل فرد منهم إلى مقر إقامته.

كما توجه بالشكر والتقدير للجهات التي شاركت وعلى رأسهم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ حمد جابر العلي على السماح لقوات خفر السواحل باستخدام المرسى الخاص بوزارة الدفاع في عملية الإنقاذ، ووزير الخارجية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ الدكتور أحمد الناصر على مشاركة قوة الإطفاء العام في عملية الإنقاذ، والإدارة العامة لخفر السواحل وجميع الكوادر البشرية التي تعمل على أمن وسلامة المواطنين والمقيمين.

وكانت مصادر قد أفادت بأن رجال خفر السواحل عثروا على يخت فُقد في رحلة إلى جزيرة كبر بسبب الاحوال الجوية وعلى متنه عشرون شخصا بينهم 4 أطفال، حيث إن اليخت كان في رحلة بحرية إلى جزيرة كبر ضل الطريق نظرا لسوء الأحوال الجوية التي حصلت اليوم.

وبعد طلب الاستغاثة من عمليات وزارة الداخلية تمت عملية التمشيط من قبل خفر السواحل وتم العثور على اليخت مقابل الجليعة، وتبين أن جميع من على متن اليخت مقيمون ويعملون في مركز عمل واحد، والذي نظم لهم هذه الرحلة مع عوائلهم، كما حدث حالات اغماء بين ركاب اليخت.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.