الهاجري: حريصون على تشجيع العمل الخيري الملتزم بالضوابط

قالت الوكيل المساعد للتنمية الاجتماعية، في وزارة الشؤون الاجتماعية والتنمية الاجتماعية هناء الهاجري، إن فرق التفتيش الميدانية الست، التي شكلت من قبل الوزارة لمتابعة آليات وضوابط جمع التبرعات نفذت 269 زيارة ميدانية لمراقبة أي مخالفات أو عدم التزام بقوانين الوزارة.

وقالت الهاجري في تصريح لتلفزيون الكويت «نحن حريصون كل الحرص على تشجيع العمل الخيري الملتزم بالضوابط والاشتراطات التي تضمن تنظيمه»، مؤكدة في الوقت ذاته أن أعمال الجمعيات الخيرية في البلاد تتزايد يوما بعد يوم.

وأشارت الهاجري، إلى أنه إذا وجدت جمعية مخالفة يتم التعامل معهم من خلال استدعاؤهم واطلاعهم على المخالفة ويتم تلافيها مباشرة، أما شركات النشر والطباعة يتم مخاطبة وزارة التجارة فيها، والمساجد يخاطب فيها وزارة الأوقاف، وفي حال رصد أفراد مخالفين لجمع التبرعات فيتم مخاطبة وزارة الداخلية في شأنهم.

يمتاز العمل الانساني الكويتي بأنه قائم على أنظمه ولوائح وقرارات وقوانين تنظمه داخل الكويت، وحتى خارج الكويت بالتعاون مع المنظومة بوزارة الخارجية، ما اعطى العمل الخيري في الكويت مكانته على المستوى الدولي.

في السياق ذاته، ذكر تقرير تلفزيون الكويت إن فرق التفتيش ضبطت عدة مخالفات تندرج تحت مستوى مخالفات بسيطة مثل عدم الالتزام بضوابط الاعلانات وأكشاك الملابس غير المرخصة، والمطاعم التي تدعو لافطار الصائمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.