تشكيل عصابي يسرق «الكهرباء» ويبيعها لقسيمة صناعية

نفذ فريق الضبطية القضائية التابع للمنطقة الشمالية في وزارة الكهرباء والماء حملة تعد الأكبر خلال شهر رمضان، شملت القطاعات التجارية والاستثمارية والصناعية في محافظات العاصمة والجهراء والفروانية، وأسفرت عن وجود تشكيل عصابي بالمناطق الصناعية يبيع الكهرباء لإحدى القسائم الصناعية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لملاحقة هذا التشكيل.

وقال نائب رئيس فريق الضبطية عضو لجنة العزاب أحمد الشمري «إن الحملة ركزت على القطاعات المذكورة أعلاه في مناطق الفروانية والشويخ الصناعية وأمغرة الصناعية بعد ورود بلاغات عدة تفيد بوجود تعديات ومخالفات في تلك القطاعات»، مضيفاً: «تم خلال الحملة تسجيل 12 محضر ضبط مخالفة وإثبات حالة، وقطع خدمة الكهرباء عن المخالفين لمخالفتهم قوانين وقرارات وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة».

وأشار الشمري إلى توجيه الفريق خلال الحملة أكثر من 200 إنذار شفوي بضرورة تجنب مخالفة القانون 48 – 2005 والقرار الوزاري 121 – 2017 والقرار الوزاري 255 – 2010.

وأوضح «أنه خلال تنفيذ الحملة وردت معلومات إلى أعضاء الفريق بوجود أحد التشكيلات العصابية تقوم بربط كيبل غير قانوني لإحدى القسائم الصناعية نظير مبالغ مادية، ما استدعى تدخل الفريق في الوقت المناسب وتنفيذ محضر وقطع خدمة الكيبل عن القسيمة المخالفة، تمهيداً لمتابعة وملاحقة التشكيل العصابي بالتنسيق مع جهات الدولة المختصة».

وذكر، أن المعلومات الأولية تلقاها الفريق من أحد المتضررين من هذا الموضوع بعد قيامه بدفع مبالغ مالية للتشكيل العصابي.

وكشف الشمري عن وجود تجهيزات لشن حملة واسعة على منطقة الحيازات الزراعية في منطقة العبدلي بعد عطلة عيد الفطر، نظراً لوجود مخالفات عدة وسرقات للتيار تم رصدها من قبل الفريق بسرية تامة تمهيداً لاتخاذ الإجراءات الرادعة لهؤلاء المخالفين الذين قاموا بالتعدي على شبكة الكهرباء التي تحدث فيها أعطال نتيجة هذه التعديات.

وشدد على أهمية الحفاظ على مقدرات الوطن، منوهاً أن مقدرات الوطن خط أحمر لن نسمح لكائن من كان بتجاوزه.

وتابع: أن الفريق سيكون بالمرصاد لتطبيق القانون على الجميع من دون استثناء وعدم الاستجابة لأي ضغوط يمكن أن تحول بين الفريق وتطبيق القانون.

شاهد أيضاً

بوشهري تحمل رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات

حملت النائب جنان بو شهري رئيس مجلس الأمة مسؤولية عدم انعقاد الجلسات في ظل اكتمال …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.