«الطرق» تفتتح غدا الأحد جزءا من تقاطع الدائري 6.5 مع «الغزالي» لـ القادم من ميناء الشويخ إلى المطار

تفتتح الهيئة العامة للطرق والنقل البري فجر يوم غد الأحد جزءا من تقاطع طريق الدائري 6.5 مع طريق الغزالي اتجاه القادم من ميناء الشويخ إلى المطار و منطقة الشحن الجوى، بالتنسيق مع الإدارة العامة للمرور.

وقالت الهيئة في بيان «التقاطع بطول 900 متر ويتكون من 4 حارات مرورية وحارتي أمان لكل اتجاه بعرض 20.2 متر وطريقي خدمة لكل اتجاه بعرض 9.8 متر و يتقاطع مع طريق الغزالي من خلال طريق سفلي بطول 1017 متر»، مبينة ان سيتم ايضا فتح 3 منعطفات بالاتجاه القادم من طريق الغزالى إلى منطقة جليب الشيوخ و الطريق الدائرى 6.5 باتجاه الجهراء والمنعطف القادم من منطقة عبدالله المبارك إلى المطار ومدينة الكويت و تشغيل أربعة منحدرات لتأمين الحركة المرورية الحرة فى جميع الاتجاهات و بالمواصفات الهندسية للطرق السريعة”.

وأوضحت «انه سيتم ايضا ربط الجزء المتبقي و المنعطف الرابع لحركة السير لإتجاه ميناء الشويخ فى غضون شهر من هذا الافتتاح».

وذكرت ان التقاطع يخدم حركات السير المؤدية إلى منطقة الشحن الجوى و المطار و كذلك ميناء الشويخ كما يخدم مناطق جليب الشيوخ ومناطق عبدالله المبارك ومدينة صباح السالم الجامعية والجهراء من جهة ومناطق الكويت وصبحان من الجهة الأخرى.

و يعتبر هذا التقاطع جزءا هاما من ضمن أعمال مشروع الطريق الدائري 6.5 ، إذ بلغت نسبة الإنجاز في كافة الأعمال بالمشروع حتى نهاية شهر أبريل الماضي 92 في المئة ومن المتوقع أن تنتهى الأعمال و يكتمل المشروع مع نهاية العام الحالى.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.