استئناف الدوام غدا يرفع معدلات استهلاك التيار إلى 13 ألف ميغاواط

واصل مؤشر الاحمال الكهربائية اليوم وأمس ارتفاعه التدريجي، متخطيا حاجز الـ 12 ألف ميغاواط بسبب ارتفاع درجة الحرارة التي سجلت 41 درجة مئوية، وفق ما أعلنته ادارة الارصاد الجوية.

وتوقعت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن تتخطى الأحمال غدا حاجز ال 13 الف ميغاواط نتيجة زيادة الاستهلاك مع بدء عودة الدوامات الرسمية في المباني الحكومية، متوقعة ان تشهد شبكة التوزيع الكهربائية مع ازدياد درجة الحرارة بعض الاعطاب الخفيفة في كيبلاتها الارضية وخطوطها الهوائية.

وأشارت إلى جهوزية جميع فرق شبكات النقل والتوزيع الكهربائية للتعامل مع أي خلل طارئ لإعادة التيار باقصى سرعة سواء عن طريق مولدات الديزل الاحتياطية او اصلاح الخلل بسرعة.

وأوضحت أن «أعلى معدل استهلاك هذا العام من المتوقع أن يصل إلى 15677 ميغاواط، في حين تمتلك الوزارة إجمالي قدرة إنتاجية تبلغ 18470 ميغاواط، أي سيكون هناك فائض بحدود 2793 ميغاواط»، مشيرة إلى «جهوزية الوزارة لتخطي موسم الصيف».

في سياق متصل، تفوق معدل إنتاج المياه العذبة على معدل الاستهلاك بنحو 40 مليون غالون، حيث بلغ انتاج الوزارة أول من أمس 484 مليون غالون في حين بلغ معدل الاستهلاك 442 مليون غالون.

وذكرت المصادر ان فائض الانتاج عادة يستفاد منه في رفع المخزون الاستراتيجي، مشيرة إلى مخزون الوزارة بلغ 3765 مليون غالون امبراطوري، ما يؤكد امتلاك الوزارة مخزون جيد من المياه العذبة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.