شباب الأهلي بطلًا لكأس رئيس الإمارات

فاز شباب الأهلي بكأس رئيس الإمارات لكرة القدم، مساء الأحد، بعد تغلبه على النصر (2-1)، في المباراة النهائية على ستاد هزاع بن زايد بمدينة العين، ليرفع رصيده إلى 10 ألقاب في البطولة (رقم قياسي)، بينما تجمد رصيد النصر عند 4 ألقاب.

ورغم سيطرة واستحواذ شباب الأهلي الواضحة على الشوط الأول، إلا أن الفريق لم تتح له أي فرص حقيقية للتسجيل، باستثناء تسديدة في الدقيقة الأولى من يوسف جابر، حولها أحمد شمبيه، حارس النصر، إلى ركلة ركنية.

في المقابل، شكلت الهجمات المرتدة للنصر خطورة كبيرة، مع وجود مساحات خالية في دفاعات المنافس، حتى الدقيقة 44، عندما سجل كارتابيا هدفا لشباب الأهلي، من ركلة جزاء، احتسبها الحكم بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

وشهدت الدقائق التالية للهدف، احتجاجات من الجهاز الفني للنصر، ليقوم حكم المباراة بطرد مدربه، رامون دياز، بدعوى توجيه إشارة غير لائقة للحكم.

وتحسن أداء النصر في الشوط الثاني، وضغط هجوميا بهدف التعويض، وحاول شباب الأهلي اللعب على الهجمات المرتدة والكرات الثابتة، وشكل منها خطورة كبيرة، إذ لاحت له أكثر من فرصة محققة للتسجيل.

وسجل البرازيلي كارلوس إدواردو هدفا ثانيا لشباب الأهلي، في الدقيقة 69، وألغاه حكم المباراة، لوقوع اللاعب في التسلل.

وأدرك النصر التعادل في الدقيقة 78، عن طريق مهدي عبيد، بعد العودة إلى تقنية الفيديو.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء ثانية لشباب الأهلي، في الوقت بدل الضائع، بعد العودة لتقنية الفيديو، وسددها كارتابيا بنجاح أيضا، في الدقيقة 94، لتنتهي المباراة بفوز فريقه (2-1) وحصده اللقب.

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.