«الصحة» تنظم دورة حول التخطيط الاستراتيجي للمدن الصحية بعد غدٍ

567319_66jpg_-_qu65_rt728x0-_os861x867-_rd728x733

كويت تايمز: أعلنت وزارة الصحة تنظيم دورة تدريبية حول التخطيط الاستراتيجي للمدن الصحية في الفترة من 6 الى 8 ديسمبر الجاري، وذلك بهدف رفع كفاءة المناطق على اعداد الخطة الاستراتيجية للمدينة الصحية.

وقالت رئيس مكتب المدن الصحية الدكتورة امال اليحيي لـ «كونا»، اليوم الاحد، ان مبادرة المدن الصحية هي احدى مبادرات منظمة الصحة العالمية لتحسين صحة المجتمعات من خلال العمل على المحددات الاجتماعية للصحة.

وأكدت حرص وزارة الصحة على تطبيق المبادرة في المناطق المختلفة بغية الارتقاء بالصحة وتوفير الفرصة لتحقيق التواصل وتبادل الخبرات بين المناطق الكويتية في مجالات العمل للمدن الصحية.

وذكرت انه تم الى الان تسجيل ثماني مدن صحية في الكويت، مبينة ان لدى الكويت بنية تحتية تساعد على تبني هذه المبادرة، مشيرة الى ان العمل يجري حاليا مع 13 منطقة صحية لتحقيق هذه المبادرة.

وبينت ان مشروع مبادرة المدن الصحية هو احد مشاريع وزارة الصحة للخطة الانمائية الثانية للكويت 2015 – 2020، مشيرة الى ان تطور وتقدم الدول يقاس بالمجالين الصحي والتنموي.

واعربت عن الامل بأن تعتمد منطقة اليرموك من قبل منظمة الصحة العالمية مدينة صحية بحلول عام 2017.

وقالت اليحيي ان الدورة التي تستمر ثلاثة ايام ستتناول التذكير بمفاهيم عامة منها التنمية المستدامة والمبادرات المجتمعية المعززة للصحة وأثر التعاون القطاعي في تعزيز الصحة وتنظيم المجتمع واختصاصات اللجان العاملة في المدن الصحية وكيفية متابعتها.

وأفادت بأن الدورة ستناقش التخطيط الاستراتيجي للمدينة الصحية وتدخلات المدن الصحية، بالاضافة الى تحديد الموارد الكامنة والفرص المتاحة للتنمية في مجتمع ما وتحديد المشكلات والتحديات التي تواجه العمل التنموي في المجتمع الافتراضي وترتيب المشكلات والتحديات وفق الاولوية من حيث المشكلة وخطورتها واثرها على الصحة العامة للسكان.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.