مدير مستشفى جابر للقوات المسلحة يؤكد أهمية الخلايا الجذعية لعلاج الركبة والمفاصل

60d0d284d7fa5b3acbd370bee3f41b5f_xl

كويت تايمز: أكد مدير مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة العقيد الدكتور وليد مندني مال الله اليوم الاحد أهمية الخلايا الجذعية في علاج أمراض الركبة والمفاصل.

وفي كلمة خلال مؤتمر صحافي نظمه مستشفى جابر بعنوان (ماهي حقيقة حقن الخلايا الجذعية)، أشار العقيد مال الله إلى حرص القيادة العليا بوزارة الدفاع على توفير كافة الاحتياجات للمستشفى وتطوير أقسامه الأخرى مثل الأنف والأذن والحنجرة والجراحة والأشعة لتلبية احتياجات ومتطلبات المستفيدين من الخدمة.

من جانبه قال رئيس قسم جراحة العظام في مستشفى جابر الأحمد للقوات المسلحة المقدم طبيب وائل الريس في كلمة مماثلة إن استخدام الدهون الذاتية الدقيقة في علاج التهاب وخشونة المفاصل أثبتت فعالية عالية في تخفيف آلام المريض.

وأضاف إن الدهون التي يتم استخلاصها من الجسم هي مادة بيولوجية نشطة مجددة للأنسجة بما تحتويه من الخلايا، إضافة إلى الخاصية المشحمة والمزلقة للدهون.

وأوضح إن الدهون تعد علميا من أهم وأغنى مصادر الخلايا الجذعية القابلة للتكاثر والأقل تكلفة ويليها النخاع العظمي، مشيرا إلى أن استخدام الدهون الذاتية هي طريقة آمنة جدا في علاج التهاب وتيبس وخشونة المفاصل وتحسين الوظائف الحركية لها.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.