مرزوق الغانم: توجيهات أميرية بدعم القضية الفلسطينية بكل ما نملك

من الاعتصام في ساحة الإرادة، مروراً لانطلاق حملة جمع تبرعات كبرى، إلى إطلالة رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على تلفزيون فلسطين، كان أمس يوماً آخر في التحركات الكويتية المستمرة تضامناً مع الشعب الفلسطيني بوجه ما يتعرض له من ممارسات إجرامية من جيش الاحتلال الصهيوني.

وأكد الغانم أن «موقف ‫الكويت‬ راسخ ومُتجذّر بالفطرة في دعم القضية الفلسطينية على المستويين الرسمي والشعبي»، وأن «ما تعلمناه من آبائنا وأمهاتنا أن فلسطين محتلة والمسجد الأقصى أسير والمقاومة شرف، ولا توجد لدينا دولة اسمها إسرائيل إنما هي دولة احتلال».

وأشار إلى «توجيهات من سمو الأمير الشيخ نواف الأحمد بأن يقوم مجلس الأمة بدعم القضية بكل ما يملك، وأن القيادة السياسية تدعم وتساند مجلس الأمة في هذا الاتجاه، وكذلك الحكومة والشعب في الاتجاه نفسه».

واعتبر الغانم أن أبطال فلسطين وشهداءها تمكنوا من إعادة القضية الفلسطينية إلى سلم أول أولويات العالم، مشيراً إلى أنه «رغم المأسوية في الأرض المحتلة ولكن هناك بشرى نصر وأرى بشائر النصر قادمة وستأتي ولو بعد حين».

وأكد أن «فلسطين قضيتنا المركزية وبوصلة العالم، والكيان الصهيوني فشل في قتل القضية»، مشدداً على «الاستمرار في دعم القضية الفلسطينية من منطلقات عدة حتى آخر رمق، وأعترف أننا مقصرون، ونيابة عن الشعب الكويتي والشعب العربي أقول للشعب الفلسطيني لستم وحدكم ونحن معكم وإن كنا عاجزين».

وشهدت ساحة الإرادة أمس اعتصاماً حاشداً بحضور نيابي وسياسي ونقابي وشعبي، شدد المشاركون فيه على استمرار التحركات لنصرة القضية الفلسطينية، فيما انطلقت حملة جمع تبرعات كبرى لصالح الشعب الفلسطيني بإشراف وزارتي الشؤون والخارجية ومشاركة 31 جمعية خيرية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.