الكويت تدعم عقد جلسة لمجلس حقوق الإنسان الأممي لبحث الانتهاكات الإسرائيلية

قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف السفير جمال الغنيم اليوم إن دولة الكويت دعمت بقوة دعوة دول منظمة التعاون الإسلامية لطرح انتهاكات حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية المحتلة أمام جلسة خاصة لمجلس حقوق الإنسان.

وأضاف السفير الكويتي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية إن الجلسة التي ستعقد في 27 مايو الجاري ستتناول الانتهاكات الجسيمة التي تعرض لها الأشقاء الفلسطينيون أثناء العدوان الإسرائيلي الأخير عليهم سواء في قطاع غزة او الضفة الغربية او القدس الشرقية وكيف انتهكت إسرائيل القوة القائمة بالاحتلال كل القانون الإنساني الدولي وقوانين حقوق الإنسان.

وأوضح أن دولة الكويت بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة تمكنت من حشد النصاب القانوني المطلوب لعقد تلك الجلسة الخاصة والتي ستكون فرصة لإظهار وتوثيق الانتهاكات الإسرائيلية ولمنع المزيد من تفاقم الأوضاع الإنسانية للشعب الفلسطيني الشقيق وللتأكيد في الوقت ذاته على عدم خلق ازدواجية في معالجة قضايا حقوق الإنسان وأهمية امتثال الدول كافة للمواثيق والعهود الدولية.

وأكد السفير الغنيم حرص دولة الكويت على دعم وتقوية كل التحركات التي تقوم بها دول المجموعة الإسلامية لدى الأمم المتحدة لفضح الانتهاكات التي يقوم بها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني الشقيق والتي تتنافى مع كل المعايير والمبادئ الدولية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.