سجن سعودي 30 عاماً لإلقائه قنابل على دورية أمنية

567400_5d4faec3f1ed4c7a82022f3bfe01868e_-_qu65_rt728x0-_os622x461-_rd622x461

كويت تايمز: أصدرت المحكمة الجزائية السعودية المتخصصة، اليوم الاحد، حكماً ابتدائياً يقضي بتعزير متهم سعودي بالسجن 30 سنة، بعد ثبوت إدانته في اشتراكه مع غيره في القاء قنابل على إحدى الدوريات الأمنية في المنطقة الشرقية، التي يسكنها عدد كبير من الشيعة.

وجاء في تفاصيل الحكم الابتدائي، الذي وزع اليوم الأحد «ثبوت إدانة متهم بالخروج على ولي الأمر والسعي للإفساد والإخلال بالأمن من خلال اشتراكه مع غيره في صناعة بضع عشرة قنبلة مولوتوف وحيازتها وإلقائها على إحدى الدوريات الأمنية، وتفجير إسطوانة غاز في أحد شوارع محافظة القطيف، شرق المملكة، ومحاولة تفجير أسطوانة أخرى بالقرب من مركز شرطة العوامية (شرق )، وإغلاق أكثر من طريق بمحافظة القطيف بإشعال النار في عدد من الإطارات».

كما أدين المتهم بـ «الاشتراك في عدد من المسيرات المثيرة للشغب في القطيف وترديد عبارات مناوئة للدولة وتستره على المشاركين في تلك العمليات والمسيرات».

وقررت المحكمة بالأكثرية «رد طلب المدعي العام بقتل المدعى عليه تعزيراً احتياطاً للدماء المعصومة، ولإمكانية ردعه بما دون القتل، وتعزير المدعى عليه بالسجن ثلاثين سنة، ومنعه من السفر مدة مماثلة لسجنه اعتباراً من تاريخ خروجه من السجن».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.