5 آلاف من طلبة الثاني عشر أجروا اختبار قدرات في الجامعة

أعلنت جامعة الكويت أنها أجرت اختبارات القدرات الأكاديمية لـ5 آلاف من طلبة الصف الـ12 وفقا للاشتراطات والتدابير الوقائية المتبعة حفاظا على صحة وسلامة الطلبة.

وقالت مساعد نائب مدير الجامعة للتقييم والقياس الدكتورة رواء الجارالله في تصريح صحافي مساء أمس السبت إن الطلبة تقدموا لأداء اختبار القدرات الأكاديمية في اللغتين العربية والإنكليزية ومادة الرياضيات تمهيدا لقبولهم في جامعة الكويت.

وذكرت الجارالله أن الجامعة تقدم ثلاث فرص للاختبارات في كل عام جامعي في الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني، مشيرة الى أن هذه الاختبارات من ضمن المحاولة الثالثة لشهري مايو ويونيو قبل القبول للفصل الدراسي الأول القادم (2021-2022).

وأضافت أنه تم تقسيم الطلبة لعدة دفعات على مدى شهر التزاما بالاشتراطات الصحية والتدابير الوقائية المتبعة لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19) ضمن توصيات وزارة الصحة.

وأوضحت أن على الطلبة المصابين بفيروس كورونا التواصل مع مكتب التقييم والقياس على البريد الإلكتروني التابع للقسم والمدون ببطاقة الدخول والموجود أيضا على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للمكتب لتزويدهم بما يثبت الإصابة، متمنية لهم الشفاء العاجل.

وذكرت الجارالله أنه بإمكان الطلبة الدخول على نظام التسجيل لمعرفة النتائج بعد الإعلان عنها، أما الطلبة الراغبين في التسجيل لاختبار القدرات الأكاديمية القادم فعليهم متابعة وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بجامعة الكويت، حيث سيتم الإعلان عن التسجيل للاختبارات خلال أسابيع مقبلة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.