حضانات الأطفال تعود للتشغيل في موعدها مطلع يونيو.. وتجهيز صالات في مشرف والسرة لتطعيم العاملين

أكد تجمع أصحاب الحضانات نقلا عن وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبد العزيز الشعيب عودة حضانات الأطفال الخاصة بالتاريخ المحدد من وزير الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية الدكتور مشعان العتيبي والتي اعتمدتها اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا وذلك بداية من 1 يونيو المقبل، مشيرا إلى مخاطبة الهيئة العامة لذوي الإعاقة لعودة حضانات الاحتياجات فورا بناء على الرد المرسل من اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، وتتم متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية لحضانات الاحتياجات وفق الاشتراطات المعدة من الهيئة وبمتابعة مباشرة منهم.

واجتمع أعضاء تجمع أصحاب الحضانات الخاصة مع الوكيل عبد العريز شعيب بحضور أعضاء التجمع بثينة الإبراهيم وحنان المضاحكة ومعجب الحويل وفايز الشمري.

وأكد الوكيل أهمية قطاع الحضانات ودوره البارز في رعاية النشء كما أكد سعي الوزارة لتسهيل كافة العقبات التي تعترض عودة الحضانات لممارسة نشاطها في ظل الظروف الصحية الطارئة.

وأشار الشعيب إلى أن الشؤون خاطبت وزارة الصحة وتم تخصيص صالات تنمية المجتمع في منطقة ( مشرف – السرة ) لاستقبال العاملين في دور الحضانات الخاصة وفق آلية منظمة وتنظيم إدارة رقابة الحضانات، سعيا من الوزارة لتسهيل إجراءات عودة الحضانات وفق اشتراطات وزارة الصحة، كما أكد الوكيل أن الوزارة ستقوم بمخاطبة الهيئة العامة لذوي الإعاقة لعودة حضانات الاحتياجات فورا بناء على الرد المرسل من اللجنة الوزارية لطوارئ كورونا، وتتم متابعة تطبيق الاشتراطات الصحية لحضانات الاحتياجات وفق الاشتراطات المعدة من الهيئة وبمتابعة مباشرة منهم.

وشدد الشعيب على تطبيق الاشتراطات الصحية والمعدة من وزارة الصحة إدارة الصحة العامة والصادرة برقم (1777 – 810 – 2021) وتطبيق الشروط المذكورة في اشتراطات وزارة الصحة، واتباع إرشادات المدارس والحضانات المشار إليها في كتاب وزارة الصحة، أن يشمل تعهد ولي الأمر الإقرار بإبلاغ الحضانة عند الإصابة أو المخالطة، اشتراط حصول العاملين في الحضانات على اللقاح أو ال (بي سي آر) كل أسبوعين، ويرفع كتاب من صاحب الحضانة بجاهزية مبنى الحضانة وتطبيق الاشتراطات وارفاق كشف بأسماء العاملين في الحضانة مع ما يثبت أخذهم للقاح أو عينات ال ( بي سي آر ) ويقدم لإدارة رقابة الحضانة.

أشار الشعيب إلى العمل على تسهيل كافة العقبات التي تعترض تجديد تراخيص الحضانات وأنه يتابع إنجاز كافة التراخيص وأن مكتبه مفتوح لتلقي كافة شكاوى أصحاب الحضانات في تأخير إنجاز تراخيصهم وتجديدها.

وشكر أعضاء التجمع في نهاية اللقاء وكيل الوزارة على حسن استماعه لمطالب ومشاكل أصحاب الحضانات ووعوده في تذليل كافة العقبات في سبيل رعاية دور الحضانات الخاصة.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.