رفع منسوب الطرق السريعة وأسلاك شبكية لـ… وقف زحف السافي

كشفت مصادر مطلعة في الهيئة العامة للطرق والنقل البري، عن خطط مستقبلية تم وضعها، لتنفيذها على الطرق الحديثة، لتفادي مشكلة زحف الرمال الناعمة «السافي» على جنبات الطرق السريعة، أبرزها رفع مستوى منسوب الطرق السريعة عن الأرض، واستبدال الحواجز الاسمنتية التي تتسبب في تراكم الرمال، بأسلاك شبكية.

وقالت المصادر «إن الهيئة تحاول بالتنسيق مع الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية ومعهد الكويت للأبحاث العلمية تنفيذ الخطط التي تم وضعها لمنع زحف الرمال الناعمة على الطرق السريعة القائمة سواء عن طريق تشجير جنبات الطرق بحزام أخضر أو إيجاد حلول أخرى».

وذكرت المصادر أن إزالة الرمال الزاحفة من على جنبات الطرق، خصوصاً في مواسم الربيع والصيف التي تشهد رياحاً شديدة يكلف ميزانية وزارة الأشغال مبالغ مالية كبيرة، الأمر الذي جعل الوزارة تفكر بتنفيذ خططها الرامية، لوضع حل لهذه المشكلة المتكررة.

من جهة أخرى، أشارت المصادر إلى إنجاز 91 في المئة من مشروع إنشاء واستكمال وصيانة طرق وتقاطعات لجزء من الطريق القائم من الدائري السابع، متوقعة أن يتم الانتهاء من تنفيذ هذا المشروع في نهاية العام الحالي.

وأوضحت أنه سيتم في المشروع، الذي يربط بين طريق الفحيحيل السريع ومنطقة كبد بطول 21 كيلو متراً، افتتاح عدة طرق خدمية فيه، في غضون الشهرين المقبلين.

وذكرت أن المشروع عبارة عن جزء من شبكات الطرق الإقليمية، ويربط بين طريق الفحيحيل، مررواً بطريق الدائري السابع، وصولاً إلى طريق السالمي بطول 93 كيلومتراً.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.