غونزاليس يطالب بـ«التركيز»… قبل مواجهة الفيصلي

بات فريق «الكويت» بحاجة الى الفوز على مضيفه الفيصلي الأردني، غداً، لضمان التأهل الى الدور الثاني من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي 2021.

وأسفرت نتائج الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة، أول من أمس، عن تصّدر الفيصلي الترتيب برصيد 6 نقاط بعدما حقق فوزه الثاني توالياً وكان على حساب تشرين السوري بهدف دون مقابل سجله يوسف الرواشدة، فيما تغلّب «الأبيض» على مركز شباب الأمعري الفلسطيني 4-1 لينعش آماله في المنافسة على المركز الأول المؤهل مباشرة بعدما رفع رصيده الى 4 نقاط.

في المقابل، فقد تشرين (نقطة واحدة) والامعري (من دون نقاط) فرص المنافسة.

وكانت الجولة الأولى شهدت، يوم الجمعة، فوز الفيصلي على مركز الأمعري بهدفين، وتعادل تشرين مع الكويت 3-3.

ويتأهل إلى قبل نهائي منطقة غرب آسيا صاحب المركز الأول في المجموعات الثلاث، إلى جانب أفضل فريق يحصل على المركز الثاني.

ويخوض «العميد» مرانه الأخير، اليوم، استعداداً لمواجهة الغد الحاسمة والتي لن تكون سهلة بكل الأحوال باعتبار أنه سيواجه منافساً قوياً ومرشحاً أولاً لتصدر المجموعة التي تقام منافساتها على أرضه.

من جهته، أعرب مدرب «الكويت»، الاسباني كارلوس غونزاليس عن ارتياحه بعدما نجح فريقه في قلب تأخره أمام الأمعري الى فوز ثمين.

وتقدم الأمعري في الشوط الأول عبر هدف عبدالحميد أبو حبيب في الدقيقة 17، قبل أن يرد الكويت بأربعة أهداف في الشوط الثاني عن طريق التونسي أحمد العكايشي (74 من ضربة جزاء و81) وسامي الصانع (87) يوسف ناصر (90+3 من ضربة جزاء).

وقال غونزاليس في المؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة: «كنا نعرف أن المباراة ستكون صعبة، لأن الفريق المقابل الفلسطيني قوي ولا يمنح الفريق المقابل أي فرصة للعب كما يريد».

وأضاف: «أنا سعيد جداً بتحقيق الفوز في هذه المباراة، وكذلك سعيد بأداء اللاعبين في ظل الظروف الصعبة وحرارة الطقس».

وأوضح: «هذه النتيجة مهمة بعد التعادل في الجولة الأولى، والآن يجب أن نركز على مباراة الجولة الأخيرة من أجل التأهل عن المجموعة».

من جهته، قال لاعب «الأبيض»، التونسي أحمد العكايشي الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في المباراة: «قدمنا مباراة جيدة، حيث كنا متأخرين في النتيجة لكننا نجحنا بعد ذلك في قلب النتيجة وتحقيق الفوز».

وأردف بالقول: «هذا الفوز جاء تتويجاً للجهود الكبيرة التي بذلها جميع اللاعبين خلال المباراة».

في المقابل، شدد مدرب الفيصلي، السوري حسام السيد، والذي سبق له قيادة «الكويت» قبل موسمين، على أن فريقه لم يحسم بعد بطاقة التأهل لقبل نهائي منطقة الغرب، رغم فوزه على تشرين السوري.

وقال السيد في المؤتمر الصحافي بعد نهاية المباراة: «مشكلتنا لا زالت في عدم استغلال الفرص، وهو أمر سوف نواصل العمل على معالجته.. نحن لم نتأهل حتى الآن، وهذا أمر أكدته للاعبين بعد المباراة، وسوف نلعب المباراة الأخيرة من أجل تحقيق الفوز».

وأضاف: «أشكر اللاعبين على الأداء المميز الذي قدموه، حيث كان مستوانا جيداً وسيطرنا على المجريات وصنعنا فرصاً عدة، وربما لو سجلنا من ضربة الجزاء لتغير مسار مجريات المباراة وباتت الأمور أسهل علينا في الشوط الثاني، هذا الفوز جعلنا نقترب أكثر من التأهل للدور الثاني.

وكشف:«نحن درسنا نقاط القوة والضعف لدى فريق تشرين، وقد استفدنا منها خلال المباراة، وهذا ظهر من خلال عدم حصول على تشرين على أي فرص على مرمانا طوال المباراة، وقد كنا أفضل بكل شيء في الملعب».

وأردف:«جدول المباريات صعب على كل الفرق، ونحن نحاول بين المباريات أن نعمل على تصحيح الأخطاء، ونركز أيضاً على استشفاء اللاعبين، واليوم حافظ فريقنا على مستوى الأداء نفسه حتى النهاية، ولم يتراجع لدينا».

شاهد أيضاً

أنس جابر تنسحب من بطولتي قطر ودبي للتنس

أعلنت البطلة التونسية أنس جابر، اعتذارها عن المشاركة في بطولتي قطر ودبي للتنس، وجاء ذلك …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.