أوبرا وينفري عن طفل سوري: أصغر من أن يعرف الصدمة التي يعانيها

شاركت الإعلامية الأميركية أوبرا وينفري جمهورها على «إنستغرام» مقطع فيديو لمعاناة طفل سوري فرّ من الحرب مع والدته بعد وفاة شقيقه الذي قضى نحبه في قصف لأحد الملاعب، وظهر الطفل فوزي البالغ 11 عاماً مع وينفري في سلسلة «The Me You Can’t See»، الذي تقدمه مع الأمير هاري الذي يعرض على «Apple TV Plus»، برفقة الطبيب والمعالج النفسي المختص بالأطفال عصام داود الذي كان يحاول مساعدته للخروج من الحالة النفسية التي يعيشها.

وعن تفاصيل مقطع الفيديو، حرصت وينفري على رواية قصة الطفل فوزي، فقالت: «يبلغ فوزي 11 عاماً وهو يحب اللعب مع أصدقائه. فوزي يعاني من صدمة الطفولة بعد محاولته الفرار من سورية المليئة بالحرب ثلاث مرات بالقارب، إلى أن تمكن أخيراً من الوصول إلى مخيم للاجئين في اليونان.

لقد عانى الكثير في السنوات الإحدى عشرة التي قضاها على الأرض، ولكن أكثر التجارب المؤلمة كانت مقتل شقيقه في قصف لأحد الملاعب، حينها ركض مع ووالدته للبحث عن شقيقه وعندها اكتشفا الأمر».

وتابعت: «الآن أصبح فوزي لا يحب التفكير في الأمر لأنه يجعله يبكي، ويعتقد أن الحل هو محاولة نسيان شقيقه. إنه يعاني من صدمة، لكنه أصغر من أن يعرفها، ناهيك عن امتلاك الأدوات اللازمة لمعالجتها.

لمعرفة قصته بشكل موسع يمكنكم متابعة عصام داود، وهو طبيب ومعالج نفسي للأطفال يعمل مع أطفال اللاجئين السوريين مع منظمة الإغاثة الدولية (Humanity Crew)، والذي يعتقد أنه عندما تهرب من منزلك المضطرب، فإن جسدك ليس فقط هو الذي يعاني ويحتاج إلى طبيب، ولكن أيضاً عقلك.

تتمثل وظيفته في المساعدة في ربط الحياة الحالية للأطفال الصغار بالأرواح والعقول التي تركوها وراءهم، وهذا ما يحاول مساعدة فوزي على فعله من خلال، معالجة الصدمة والعثور على الذكريات الجيدة، وتحويل هذه التجربة المؤلمة إلى شيء جيد».

شاهد أيضاً

مذا يحدث لجسمك إن نمت أقل من 6 ساعات نوم في اليلة؟

تقول العديد من الدراسات إن البالغين يجب أن يحصلوا على سبع إلى تسع ساعات نوم …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.