لطيفة الفهد: الكويت في طليعة الدول المكافحة للتمييز ضد المرأة

567896_10jpg_-_qu65_rt728x0-_os1114x738-_rd728x482

كويت تايمز: أكدت رئيسة لجنة شؤون المرأة التابعة لمجلس الوزراء الشيخة لطيفة الفهد، أن المرأة الكويتية تفخر بأن الكويت تأتي في طليعة الدول التي اهتمت بمكافحة التمييز ضد المرأة وحماية حقوقها وتعزيز مكاسبها وإعلاء دورها ومكانتها في المجتمع.

وقالت الشيخة لطيفة الفهد في تصريح لـ «كونا» عقب زيارة فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة المعني بالتمييز ضد المرأة للجنة المرأة، اليوم الثلاثاء، ان الكويت أرست قواعد راسخة منذ البداية تقضي على مثل هذا التمييز.

واشارت إلى أن الدستور الكويتي كفل للمرأة حقوقا متساوية مع الرجل باعتباها عنصرا أصيلا في المجتمع وشريكا فاعلا في عمليات التنمية والنهضة والبناء.

وأوضحت ان القيم التي يقوم عليها المجتمع الكويتي تعطي المرأة في العديد من المجالات كثيرا من المميزات والمكتسبات تفوق ما يحصل عليه الرجل.

وأوضحت أن المرأة الكويتية حظيت باهتمام ودعم حكومات الكويت المتعاقبة منذ البداية واهتمت بتعليم المرأة في الداخل والخارج ووفرت لها كافة سبل الرعاية.

وقالت ان المرأة الكويتية التحقت بالعمل مبكرا وحققت نجاحات وإنجازات كبيرة ساهمت في تعزيز مكانتها في المجتمع والارتقاء بدورها مشيرة إلى أنها تبوأت المناصب الرفيعة والقيادية وأصبحت شريكا قويا في مراكز صنع القرار.

ولفتت الشيخة لطيفة إلى أن الكويت قامت خلال الفترة الماضية بعديد من الإصلاحات التشريعية والسياسات التي من شأنها تعزيز حقوق المرأة وتحقيق المساواة الكاملة في المجتمع.

وشهد الاجتماع حضور عدد من مستشاري اللجنة في مختلف التخصصات، حيث قدموا عرضا متكاملا عن الانجازات التي حققتها الكويت والمكتسبات التي حصلت عليها المرأة في إطار تحقيق مساواة جوهرية بين الرجل والمرأة.

وبين مستشارو اللجنة الإصلاحات التشريعية والقانونية التي تم إجراؤها من أجل تفعيل دور المرأة في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأسرية منوهة بإنشاء محكمة الأسرة التي تهدف إلى توفير أفضل السبل لحماية حقوق المرأة.

واستمع اعضاء الفريق الدولي الى الجهود التي بذلتها الحكومة لتحقيق المساواة الكاملة بين الجنسين في مجالات التعليم والصحة حيث تفوقت المرأة في كثير من النواحي التعليمية والصحية.

شاهد أيضاً

في أي عمر ينبغي أن تعطي طفلك هاتفه الأول؟

على مدى العقدين الماضيين، جعلت الثورة التكنولوجية الوصول إلى الإنترنت أمرا سهلا للغاية. وأدى تطوره …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.