الكويت تنفذ أكبر مشروع تربوي للنازحين العراقيين بإقليم كردستان

567897_1jpg_-_qu65_rt730x0-_os1015x572-_rd730x411

كويت تايمز: تباشر الكويت ممثلة بقنصليتها العامة في اربيل تنفيذ اكبر مشروع في مجال التربية والتعليم للنازحين العراقيين بإقليم كردستان العراق بتوزيعها 20 ألف حقيبة مدرسية ولوازم مدرسية اضافة الى بناء مدرسة للنازحين في اربيل.

وقال القنصل العام للكويت في اربيل الدكتور عمر الكندري لـ «كونا»، اليوم الثلاثاء، ان الجانب التربوي يعد من القطاعات المهمة التي تحرص الكويت على تغطيتها لمساعدة النازحين في اقليم كردستان العراق.

واوضح ان القنصلية العامة في اربيل قامت بتوزيع 3500 حقيبة ومواد قرطاسية مدرسية على الطلبة النازحين في مخيم «ديبكة» على ان تستكمل القنصلية مهمتها في التوزيع على الطلبة النازحين الموجودين في بقية المخيمات في اقليم كردستان.

وأوضح انه سيتم كذلك القيام بتزويد المدارس بالطاولات المدرسية وسبورات الدراسة، إضافة إلى افتتاح اول مدرسة في اربيل لخدمة النازحين في الاقليم خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأضاف ان المدرسة ستضم 12 فصلا دراسيا وتسع لاجمالي 480 طالبا من ابناء النازحين في اقليم كردستان العراق، مبينا ان القنصلية في اربيل ستقوم ببحث الاحتياجات اللازمة من الكتب الدراسية وتزويد بعض المخيمات بها.

وأكد الكندري ان هذا التوجه نابع من حرص سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد على المجال التربوي والتعليمي وأحقية الجميع بتلقي العلم لاسيما ابناء النازحين.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.