3 قتلى بقصف تركي على مخيم مخمور للاجئين في شمال العراق

قتل 3 مدنيين وأصيب اثنان بجروح إثر قصف تركي على مخيم مخمور في شمال العراق، وفق ما قال النائب الكردي رشاد جلالي لوكالة «فرانس برس»، في تحرك يأتي بعدما هدد الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قبل أيام بـ«تنظيف» هذا المخيم.

وتقوم أنقرة مراراً بعمليات قصف لشمال العراق لملاحقة مقاتلين في «حزب العمال الكردستاني» المصنف إرهابياً من قبل تركيا والاتحاد الأوروبي وواشنطن.

وقال النائب المتحدّر من مخمور في محافظة نينوى في شمال العراق، إن طائرة تركية قامت «بقصف حديقة للأطفال واقعة قرب مدرسة» في المخيم الذي يضمّ لاجئين أكرادا أتراكا.

وكان «حزب العمال الكردستاني» الذي يخوض تمرداً في تركيا منذ عقود، أفاد السبت عن قصف طائرة مسيرة بعد الظهر للمخيم، في خطوة تأتي بعد ساعات من مقتل 5 عناصر من مقاتلي «البيشمركة» في إقليم كردستان، الحليف لأنقرة، في كمين للحزب.

وتوعد أردوغان مطلع يونيو بالتصعيد ضد «حزب العمال الكردستاني»، مهددا بقصف مخيم مخمور للاجئين الذي يقع في شمال العراق على بعد 250 كلم من الحدود بين العراق وتركيا، معتبرا أنه يضمّ عناصر من الحزب.

وقال أردوغان «مخمور بات حاضنة لقنديل» مقر قيادة «حزب العمال الكردستاني» في شمال العراق، مؤكدا أنه «إذا لم نتدخل، فستواصل تلك الحاضنة الإنتاج (إرهابيين)».

وأضاف «نتحدّث مع جميع اللاعبين (…) إذا لم تقم الأمم المتحدة تنظيف هذا المكان، فسنتولى نحن تلك المهمة بصفتنا أعضاء في الأمم المتحدة».

وتشنّ أنقرة منذ 23 ابريل عملية عسكرية جديدة في شمال العراق، جواً وأحياناً براً، ضد «حزب العمال الكردستاني».

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.