اتحاد إذاعات الدول العربية يكرم الوزير سلمان الحمود

522278_66JPG_-_Qu65_RT728x0-_OS641x881-_RD641x881-

كويت تايمز: كرم اتحاد إذاعات الدول العربية مساء أمس وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي الشيخ سلمان الحمود وعددا من الوزراء والإعلاميين العرب تقديرا لمجهوداتهم في النهوض بالإعلام العربي، وذلك خلال الحفل الختامي للدورة الـ17 لمهرجان اتحاد إذاعات الدول العربية التي استضافتها مدينة (الحمامات) شمال شرقي تونس.

وتسلم وكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بدولة الكويت محمد العواش الذي يتولى كذلك رئاسة الاتحاد درع التكريم نيابة عن الشيخ سلمان الحمود.
كما كرم الاتحاد كلا من وزيري الإعلام السوداني أحمد بلال، والجزائري حميد قرين، إضافة الى عدد من الإعلاميين العرب البارزين والممثلين والفنانين.

وقال العواش في تصريح صحافي بالمناسبة إن «تكريم وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان الحمود مستحق نظرا لجهوده وحرصه على النهوض بالإعلام الكويتي والخليجي والعربي».
وأضاف إن هذا الحرص يتمثل في المشاركة «المتميزة» لوزارة الإعلام الكويتية في الدورة الـ17 لاتحاد إذاعات الدول العربية حيث شاركت بالعديد من الأعمال التلفزيونية والإذاعية في مسابقات المهرجان، الى جانب جناحها «المتميز» في المعرض الذي أقيم على هامش الدورة ويجسد صورة شاملة للإعلام المرئي والمسموع ومراحل تطوره في الكويت.

من جهة ثانية، حصد الإعلام الكويتي ممثلا في قطاعي التلفزيون والإذاعة عددا من جوائز مسابقات اتحاد إذاعات الدول العربية.
وفاز مسلسل (تورا بورا) الكويتي بالمركز الأول في مسابقة المسلسلات الاجتماعية التلفزيونية، فيما فاز برنامج (عالم المرأة) لإذاعة دولة الكويت بالمركز الثاني في مسابقة (برامج المرأة الإذاعية)، بينما توج برنامج (مجلة الشهرزاد) للإذاعة القطرية بالمركز الأول.

وفي مسابقة البرامج الإذاعية الخاصة بالقضية الفلسطينية فاز برنامج (قدسنا عربية) لإذاعة دولة الكويت بالمركز الثاني، وهو نفس ترتيب مسلسل (يمهل ولا يهمل) الإذاعي الكويتي في مسابقة الدراما الاجتماعية، في حين نال المركز الأول مسلسل (من الضحية) التونسي.

أما في المسابقات التلفزيونية الرئيسية والتي تشارك فيها الهيئات التلفزيونية العمومية الأعضاء في اتحاد إذاعات الدول العربية فقد منحت الجائزة الأولى في مسابقة (التحقيق الإخباري) لتلفزيون دولة الكويت عبر تحقيق إخباري تحت عنوان (التوسع العمراني)، فيما فاز بالجائزة الثانية تحقيق بعنوان (تعاملات شركات الأدوية مع الأطباء والصيدليات) أعدته شبكة الإعلام العراقي.

كما فاز إعلان (حوادث الطرقات) الذي أعده تلفزيون دولة الكويت بالمركز الثاني في مسابقة الإعلانات التوعوية، في حين نال المركز الأول إعلان (لا للإرهاب) من إعداد التلفزيون التونسي.
ومنحت الجائزة الثانية لبرنامج (العتمة والنور) وهو من انتاج التلفزيون الكويتي في مسابقة البرامج التلفزيونية الوثائقية الخاصة بموضوع (مكافحة الإرهاب)، فيما حاز الجائزة الأولى برنامج (قتلة الأبرياء) الذي أنتجته هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودي.

وأسدل الستار مساء أمس على فعاليات الدورة الـ17 لاتحاد إذاعات الدول العربية بحفل فني أحياه كل من الفنان اللبناني وائل جسار والمطربة التونسية محرزية الطويل وحضره عدد من الإعلاميين يتقدمهم رئيس الاتحاد ووكيل وزارة الإعلام المساعد لشؤون التخطيط الإعلامي والتنمية المعرفية بدولة الكويت محمد العواش ووزير تكنولوجيات الاتصال التونسي نعمان الفهري.
ومن المقرر أن ينعقد اليوم الجمعة المجلس التنفيذي للاتحاد برئاسة العواش.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.