السفير جورج: الشباب الهندي أكثر الجنسيات تبرعاً بالدم في الكويت

أعرب السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج عن فخره بتقدير وزارة الصحة الكويتية لجهود أبناء الجالية الهندية في التبرع بالدم، لافتاً إلى أن الشباب الهندي هم الأعلى من حيث عدد الذين يتبرعون بالدم في الكويت، بحسب حديث مدير خدمات نقل الدم والخدمات الإدارية الدكتورة حنان العوضي.

وأشاد جورج، في كلمته خلال حفل لتكريم «أبطال التبرع بالدم الهنود» أمس، في مقر السفارة، في ذكرى اليوم العالمي للمتبرعين بالدم، «بجهود الجماعات والجمعيات المختلفة في تنظيم معسكرات التبرع بالدم بانتظام، من خلال حملاتهم بالاشتراك مع أطبائنا ومهنيينا الطبيين».

وأعرب عن سروره أن «مجموعة المتبرعين بالدم من ولاية كيرالا، فرع الكويت، لديها أكثر من 2500 متبرع منتظم بفصائل دم مختلفة، مرتبطة من خلال العديد من مجموعات واتسآب، ومستعدون للتبرع في أي وقت تحت الطلب، إضافة للدور الذي تلعبه مجموعات أخرى، مثل نادي شهيد بهجت سينغ للشباب، وتولوكوتا الكويت، واتحاد أطباء الأسنان الكويت، والشباب الهندي، وIFL، وUP NRI Forum Kuwait، ومجموعة داود بهره، وLife Again، وMaharashtra Mandal وغيرها الكثير. الذين انضموا إلينا هنا جسدياً وافتراضياً».

وقال إن «هناك برامج مختلفة تنظمها هذه المجموعات من خلال تنظيم برامج توعية للطلاب والشباب، وإنشاء أكشاك المعلومات وجمع البيانات، وتنظيم حملات التبرع بالدم، والحملات في مراكز التسوق المختلفة، والحملات في معسكرات العمل، والطرق عبر البلاد العروض والترويج عبر الإنترنت باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي»، مشيراً إلى أن الحدث الذي تنظمه السفارة هو جزء من جهودنا للاحتفال بمساهمات إخواننا وأخواتنا وشبابنا الذين هم أبطال الهند المتبرعون بالدم.

وأعلن السفير عن إطلاق كاونتر بيانات التبرع بالدم في السفارة للتنسيق مع مختلف الجمعيات والمجموعات والسلطات الكويتية. واختتم كلمته بالقول إن «المجتمع الهندي قد نجح في توفير بعض مجموعات الدم النادرة، مثل مجموعة بومباي، ربما يكون الشعور بأنك أحدثت فرقاً لشخص ما من أفضل المشاعر التي يمكن للمرء أن يشعر بها على الإطلاق».

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.