ديوان المحاسبة: تطبيق أحدث المعايير الرقابية الدولية حفاظا على المال العام

568509_277348_3_main_newjpg_-_qu65_rt728x0-_os600x341-_rd600x341

كويت تايمز: اكد رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي اليوم الخميس حرص الديوان على تطبيق احدث المعايير الدولية والقيام بمهامه الرقابية المنوط بها على جميع اجهزة الدولة والحفاظ على المال العام.

وقال الصرعاوي على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي ال22 (الأنكوساي) ان المؤتمر يعد من الفعاليات المهمة التي تعمل على رفع مستوى الكفاءة المهنية للاجهزة الرقابية من خلال احتوائه على احدث التجارب والتقارير والدراسات العالمية المتعلقة بمجال المحاسبة.

واضاف ان المؤتمر الذي يعتبر من اكبر الملتقيات الدولية في المجال المحاسبي يتناول العديد من القضايا وبرامج بناء القدرات المهنية في الأجهزة الرقابية كما انه فرصة ثمينة لتبادل الخبرات والتجارب في المجالات المتصلة بعملية الرقابة المالية في القطاع الحكومي وبناء القدرات المهنية للمدققين.

واوضح ان المؤتمر يستعرض العديد من المشاريع المتعلقة بالتنمية المستدامة المدعمة بقرار الامم المتحدة الذي شاركت فيه اغلب دول العالم وتضمن 17 هدفا منها مطالبة الحكومات بتدعيم قدرات أجهزتها الرقابية وفق خططها الاستراتيجية.

واكد حرص الديوان على الاستفادة من الخبرات والاقتراحات التي يتضمنها المؤتمر الى جانب رفع كفاءة منتسبيه من خلال تطوير أطر العمل الرقابي والانظمة الادارية لارتقاء مستوى التدقيق في جميع قطاعات الدولة.

ولفت إلى أن ديوان المحاسبة الكويتي يحظى بمكانة راقية على صعيد المنطقة والعالم نظير الدعم المميز الذي يحظى به من قبل السلطتين التشريعية والتنفيذية في الدولة لانشطته وتقاريره السنوية اضافة الى تخصيص جلسة خاصة من قبل مجلس الامة الكويتي للديوان لمناقشة الملاحظات والمخالفات المالية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.