زيارة مفاجئة لوزير الدفاع الأميركي الى أفغانستان

568586_wazerer-aldefaa-alafghanistani-ashtoon-karter-3290_-_qu65_rt728x0-_os390x275-_rd390x275

كويت تايمز: وصل وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر اليوم الى افغانستان في زيارة مفاجئة، فيما مازال الغموض يلف الاستراتيجية الجديدة التي سيعتمدها دونالد ترامب في شأن اطول نزاع تشارك فيه الولايات المتحدة.
وسيلتقي كارتر الرئيس الأفغاني أشرف غني ويتفقد القوات الأميركية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية بيتر كوك في تغريدة على تويتر، إن «وزير الدفاع يصل الى افغانستان لتفقد القوات والاطلاع على آخر الجهود الجارية لدعم القوات الأمنية الأفغانية ولقاء كبار المسؤولين».

ولم يتم التطرق إلا لماما الى الشأن الأفغاني خلال حملة أميركية محتدمة، على رغم أنه واحد من الملفات الساخنة التي تنتظر الرئيس الجديد.
وخلافا لمواقفه على الصعيد الداخلي، لم يسهب ترامب في الحديث عن مشاريعه على صعيد السياسة الخارجية، بما في ذلك حول افغانستان، حيث لا يزال 10 آلاف جندي أميركي ينتشرون بعد 15 عاما على النزاع.

ووصل كارتر الى باغرام، أكبر قاعدة عسكرية أميركية في أفغانستان، وقد قتل فيها أربعة اميركيين في اعتداء انتحاري في تشرين الثاني/نوفمبر.
وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن هذا الاعتداء الذي وقع في داخل القاعدة المحاطة بتدابير أمنية كبيرة في شمال كابول. وأصيب ستة عشر جنديا أميركيا وجندي بولندي واحد ايضا.

شاهد أيضاً

البيت الابيض يهتز بعد نشر “نيويورك تايمز” معلومات صادمة بشأن تفجير خطوط “السيل الشمالي 2”

رفض البيت الأبيض بصورة قاطعة، المعلومات التي قالت إن عبوات ناسفة تحت خطوط “السيل الشمالي …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.