2100 موظف في «الكهرباء» معفون من الدوام

أعلنت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة انتهاء قطاعات الوزارة من حصر أسماء موظفي الوزارة المعفين من الدوام، تمهيداً لعدم تضمينهم كشوف الموظفين المستحقين لمكافأة الأعمال الممتازة.

وقالت المصادر إنه «بعد حصر الأسماء تبيّن أن هناك نحو 2100 موظف في الوزارة حاصلون على إعفاء وفي الوقت نفسه على درجة الامتياز»، مشيرة إلى أن الوزارة ارتأت منح هؤلاء الموظفين درجة الامتياز حتى لا تحرمهم من التدرج في المستوى الوظيفي.

وأوضحت أن «الحاصلين على درجة الامتياز في الوزارة عن العام 2020 بمن فيهم المعفون من الدوام وصل عددهم إلى 17 ألف موظف من أصل 23 ألف موظف إجمالي العاملين في الوزارة، الأمر الذي وضع الوزارة في موقف لا تحسد عليه، خصوصاً أن البند المالي المخصص لهذه المكافآت لا يغطي العدد الموجود».

ولفتت إلى أن الوزارة سبق وأن خاطبت وزارة المالية لزيادة البند المالي حتى لا يتم تخفيض المكافأة لمستحقيها، وفي انتظار الرد الذي سيتم في ضوئه اتخاذ الإجراء اللازم.

من جهة أخرى، مددت وزارة الكهرباء والماء إعلان فترة التسجيل للراغبين في الترشح للوظائف الاشرافية بمسمى مدير إدارة ومراقب حتى تاريخ 24 يونيو بدلاً من 17 يونيو، لإتاحة الفرصة أمام الراغبين في تسجيل أسمائهم لاختيار المرشح الأنسب.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.