نسبة نجاح الثانوية.. تجاوزت الـ 90%

اختتمت وزارة التربية أمس الخميس اختبارات مرحلة الثانوية العامة للصف الثاني عشر (القسم الأدبي – التعليم الديني) للفصل الثاني من العام الدراسي 2020-2021 وذلك بعد انتهاء اختبارات القسم العلمي يوم الأربعاء.
وأعربت الوزارة في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) عن التهنئة لأبنائها الطلاب والطالبات بمناسبة نهاية الاختبارات متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح.
وقال مراقب التعليم الثانوي في منطقة العاصمة التعليمية متعب العتيبي، في تصريح لتلفزيون الكويت إننا لمسنا الراحة من خلال النتائج، كاشفًا عن أن النتائج كانت مفرحة حيث إن نسبة النجاح جاوزت نسبة 90%، حتى الآن” مشيرًا إلى أنه سيتم إعلان النتائج خلال الأيام القليلة المقبلة.
وكانت اختبارات طلبة الصف الثاني عشر (القسم العلمي) قد انتهت يوم أمس الأربعاء بأداء اختبار مادة الدستور وحقوق الإنسان.
من ناحية أخرى، قال الوكيل المساعد للتعليم العام بوزارة التربية أسامة السلطان إنه تم اعتماد جداول امتحانات (الدور الثاني) للمرحلة الثانوية للقسمين العلمي والأدبي والتعليم الديني وطلبة المنازل للعام الدراسي (2020-2021) التي ستنطلق في الفترة من 4 حتى 15 يوليو المقبل.
وأوضح السلطان في تصريح صحفي أمس الخميس أن هناك 15 دقيقة ستضاف على زمن الامتحانات لكل مجال دراسي وذلك لمنح الطلبة وقتا لقراءة التعليمات والتأكد من عدد أوراق الأسئلة إضافة إلى نصف ساعة لطلبة (صعوبات التعلم) في جميع المواد وذلك بناء على قرار مجلس التوجيهات العامة.
يذكر أن اختبارات الفصل الدراسي الثاني لمرحلة الثانوية لأقسام العلمي والأدبي والتعليم الديني وطلبة المنازل انطلقت في الثامن يونيو الجاري.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.