البلدية: فرق الاشتراطات الصحية تكثف جولاتها الميدانية

نفّذت فرق تطبيق الاشتراطات الصحية في بلدية الكويت جولات ميدانية عدة في المحافظات للتأكد من مدى الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الوزراء في شأن تحديد الأماكن غير المسوح بالدخول لها إلا للمطعمين والفئات المعفاة.

وأعلنت إدارة العلاقات العامة أنه بناء على توجيهات مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي بتكثيف الجولات الميدانية في المجمعات التجارية الكبرى والأسواق ومراكز المطاعم والمقاهي والمعاهد الصحية وصالونات الحلاقة وصالونات التجميل في مختلف المحافظات لتحقيق المناعة المجتمعية من خلال تكثيف الجولات الميدانية، بدأت الفرق الرقابية المكلفة بالتواجد في هذه الأماكن تنفيذ ومتابعة عملية تنظيم الدخول لهذه الأنشطة المختلفة.

وأوضحت أن الجولات الميدانية تأتي تزامناً مع دخول القرار حيز التنفيذ، وشملت مواقع في أحد المجمعات الكبرى في محافظة العاصمة إلى جانب صالونات الحلاقة في حولي، والمعاهد الصحية في محافظة الجهراء، وأحد المجمعات التجارية الكبرى في محافظة الأحمدي، ومجمع للمطاعم والمقاهي في محافظة مبارك الكبير.

وأسفرت هذه جولات التي نفذتها الفرق الرقابية في تلك الأماكن عن تحرير 3 مخالفات لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية فضلاً عن توجيه 13 تنبيهاً.

وأشارت إلى أن الجولة الميدانية التي نفذها الفريق الرقابي بفرع بلدية حولي وترأسها رئيس فريق الطوارئ إبراهيم السبعان على صالونات الحلاقة أسفرت عن تحرير 3 مخالفات لصالونات بمحافظة حولي وتوجيه 4 تنبيهات.

أما الجولة التي نفذها الفريق الرقابي بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير وترأسها رئيس قسم المخالفات بفرع بلدية مبارك الكبير ماجد المطيري على مجمع المطاعم والمقاهي، فقد أسفرت عن توجيه 3 تنبيهات للالتزام بالإشتراطات الصحية، في حين أسفرت الجولة التي نفذها الفريق الرقابي بفرع بلدية محافظة الجهراء وترأسها سليمان الغيص على المعاهد الصحية عن منع أحد الأشخاص من الدخول لمعهد صحي لعدم حصوله على التطعيم.

وأضافت إدارة العلاقات العامة أن الجولة الميدانية التي نفذها الفريق الرقابي بفرع بلدية العاصمة وترأسها عبدالله جابر على أحد المجمعات أسفرت عن توجيه 6 تنبيهات، في حين نفذ الفريق الرقابي بفرع بلدية الأحمدي جوله ميدانية بأحد المجمعات وترأسها مدير إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات البلدية سعد الشيبة للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية، وتبين خلال الجولة التزام الجميع بالاشتراطات الصحية.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.