«التربية»: تظلمات الثانوية… من الاثنين إلى الأربعاء

فيما لم يحالف الحظ 1596 طالباً وطالبة في النجاح باختبارات نهاية العام الدراسي 2020- 2021 للصف الثاني عشر، كشف مصدر تربوي، أن وزارة التربية ستبدأ اليوم باستقبال تظلمات الطلبة ولمدة 3 أيام حيث تستقبل تظلمات طلبة القسم العلمي في كنترول الفيحاء «مدرسة ابن رشد»، وتستقبل تظلمات القسم الأدبي والديني في كنترول القادسية «مدرسة صقر الشبيب».

وبين المصدر أن الكنترول المركزي في الوزارة، سيستقبل أيضاً الأعذار الطبية للطلبة، استعداداً لتنظيم اختبارات الدور الثاني، المقررة من 4 إلى 14 يوليو.

إلى ذلك، أكد المصدر أن بعض المناطق التعليمية بدأت منذ صباح أمس، بتوزيع شهادات طلبة الصف الثاني عشر على المدارس الثانوية التي وزعتها بدورها على الطلبة، فيما تبدأ مناطق أخرى بتوزيعها بدءاً من صباح اليوم، مبيناً أن لا مشكلة في هذا الجانب، حيث تأتي الشهادات من الوزارة معتمدة ومختومة وجاهزة للتوزيع.

وكشف عن آلية جديدة لاستخراخ نسخ طبق الأصل في المدارس لتلافي الازدحامات السنوية في المناطق التعليمية والإدارة العامة للتعليم الخاص، وهي أن يقوم الطالب بتسليم مدرسته طوابع بعدد النسخ التي يرغب في الحصول عليها، سواء في اللغة العربية أو الإنكليزية، على أن يتسلمها في اليوم التالي، مصدقة ومعتمدة من قبل إدارة المدرسة، ولا حاجة لمراجعة المنطقة التعليمية، إلا في حال رغبته بالحصول على نسخ إضافية.

وأشار إلى أن هناك نحو 43659 طالباً وطالبة نجحوا في الثانوية، وسيتوافدون على المدارس فقط لاستخراج الشهادات، وجميعهم يطلبون أكثر من نسخة، مبيناً أن الآلية السابقة كانت أن يقوم الطالب بطلب النسخ من المنطقة التعليمية، ولكن بسبب الازدحامات الطلابية في أقسام شؤون الطلبة، أرتأت الوزارة تعديل الآلية وإسنادها إلى المدارس، في ظل عدم زيادة نسبة الدوام في المناطق التعليمية، على 60 في المئة حتى هذه اللحظة.

ووصف المصدر هذه الآلية بـ«المنظمة» لتوزيع نماذج طبق الأصل على الطلبة، في أجواء صحية وآمنة، مبيناً حاجة الطلبة الشديدة إلى أكثر من شهادة للالتحاق في مؤسسات التعليم العالي، خلال الفترة التي حددتها للتسجيل.

شاهد أيضاً

«الشؤون»: تأكدوا من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة.. وبالوسائل المصرح بها

أهابت وزارة الشؤون الاجتماعية بالمواطنين والمقيمين التأكد من التبرع للجمعيات الخيرية المعتمدة والمسجلة لديها. ونوهت …

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.